على الرغم من وجود أكثر من 80 قناة ومحطة تلفزيونية لبث مباريات ​كأس العالم​ 2018 مباشرة، إلا أن بعض المستخدمين في كثير من الدول ليس لديهم أي اشتراك في هذه المحطات. وهنا تبرز أهمية ​تطبيقات​ الشبكة الافتراضية الخاصة "VPN"، لما توفره من اتصال آمن وتقليل تتبع النشاط على ​الإنترنت​.

وفي الخطوة الأولى، يحتاج المستخدم الى خط إنترنت وتطبيق "VPN". أما أفضل 3 تطبيقات "VPN" فهي، "ExpressVPN" الذي يوفر تجربة اشتراك مجانية لمدة 30 يوماً، و"NordVPN" الذي يعد أحد أفضل الخيارات للبث التدفقي على الإنترنت، و"VyprVPN" الذي يوفر مشاهدة ​فيديو​ بتقنية "4-كيه" وتخفيض 40% لمباريات كأس العالم.

وفي الخطوة الثانية، يجب الاتصال بموقع خادم مناسب، ولتحقيق هذه الغاية يجب توصيل تطبيق "VPN" إلى خادم "سيرفر" موجود في ​بريطانيا​، ومن ثم فتح تطبيق "VPN" ثم نقر "اختيار موقع" وتحديد الموقع المناسب.

وإذا كان المستخدم يعرف المحطة التي يريد مشاهدة المباراة عليها، فليتجه مباشرة إليها. أما إذا كان لا يعرف، فبإمكانه التوجه إلى موقع "TVPlayer.com" في بريطانيا، الذي سيقوم بعرض جميع المباريات.

وكخيار آخر، يمكن تحميل تطبيق "iPlayer" ثم تسجيل الدخول، ثم النقر على "لدي ترخيص تلفزيون" ثم الضغط على "بث كأس العالم لكرة القدم".