لفت نائب الرئيس الأول للعمليات والتطوير في ​الشرق الأوسط​ و​أفريقيا​ والهند في شركة "سويس بلهوتيل انترناشيونال" لوران ايه. فوافنيل الى "صياغة استراتيجية طموحة تستهدف التوسع في أفريقيا."

واضاف لوران في حديث صحافي "يتمثل هدفنا في إطلاق خمسة ​فنادق​ بحلول عام 2021. وقد قمنا مؤخراً بتوقيع اتفاقية إدارة مع زنجبار كراون هوتيل آند ريزورت ليمتد تهدف إلى تشغيل منتجع سويس-بلريزورت زنجبار والذي من المتوقع افتتاحه في العام 2019. وسيكون هذا المنتجع من بين ​المنتجعات​ العالمية القليلة العاملة في ​الجزيرة​. وإضافة لذلك، نجري حالياً مفاوضات بشأن بعض المشاريع الرائعة في بقاع أخرى متفرقة من القارة الأفريقية."

وتابع "تعد أفريقيا سوقاً مثيرة للاهتمام وذلك يعزى إلى أنها لا تزال في بداياتها وثمة فرص هائلة للنمو في هذا القطاع. وقد تعززت صناعة ​السياحة​ بسبب الارتفاع في عدد المسافرين المحليين والوافدين. ويكتسب النمو في السياحة والسفر داخل القارة الأفريقية أهميةً خاصةً لقطاع الضيافة، لا سيما إذا علمنا بأن أربعة من كل عشر مسافرين على الأقل في أفريقيا هم من المنطقة ذاتها. كما شهدت السنوات الأخيرة ارتفاعاً كبيراً في عدد الزائرين من ​الصين​ والهند. وفي الوقت ذاته، نشهد تحولاً في نوعية المسافرين من أولئك الزائرين بغرض العمل إلى المسافرين بغرض الترفيه، فحوالي 69% من إجمالي الإنفاق على السفر في أفريقيا العام الماضي كان مصدره المسافرين بغرض الترفيه والباقي من المسافرين بغرض العمل."