أعلنت شركة "ذي بورينغ كومباني" المتخصصة في حفر الانفاق والتي اسسها ​إيلون ماسك​، انها اختيرت لتصميم قطار طليعي فائق السرعة سيربط في وقت قياسي وسط شيكاغو بالمطار.

وعلق المقاول الجنوب افريقي إيلون ماسك وهو مؤسس "تيسلا" و "سبايس اكس" ايضا عبر "تويتر"، "نحن متحمسون جدا لفكرة العمل مع رئيس بلدية شيكاغو ومجلسها لتوفير نظام النقل العام الجديد الفائق السرعة للمدينة".

واصبحت شيكاغو بذلك اول مدينة اميركية تراهن على هذا القطار الذي ولد من مخيلة ماسك العام 2013.

ويحمل القطار المغناطيسي المعلق اسم "شيكاغو اكسبرس لوب" وسينقل الركاب في عربات كهربائية في انفاق بسرعة قد تصل الى 240 كيلومترا في الساعة على ما جاء في بيان للشركة.

وستكون كل عربة قادرة على نقل ثمانية الى 16 راكبا وهي مصممة استنادا الى هيكل معدل لسيارة "اس يو في موديل اكس" التي تنتجها شركة "تيسلا".

واوضح ماسك خلال مؤتمر صحافي في شيكاغو "نملك تكنولوجيا المركبات الكهربائية الاكثر تطورا في العالم ويمكننا ان نطبقها في الانفاق".

وسيكون القطار قادرا على ربط مطار "اوهير" الدولي بوسط شيكاغو وقطع المسافة البالغة 32,2 كيلومترا بـ 12 دقيقة "اي اسرع بثلاث الى اربع مرات من انظمة النقل الحالية" على ما اوضحت شركة "ذي بورينغ كومباني". وتستغرق الرحلة راهنا بسيارة اجرة قرابة الساعة واكثر خلال زحمات السير.

واكد ماسك ان المشروع قد ينجز في غضون ثلاث سنوات.