تنضم "​سامسونغ​" إلى قائمة الشركات ​التقنية​ الكبرى التي التزمت باستخدام 100% من ​الطاقة المتجددة​. بعض هذه الشركات في طريقها لتحقيق هدفها وقد صرحت شركة "سامسونغ" الآن بأنها تهدف إلى استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% في المباني والمكاتب والمصانع والمرافق التابعة لها في الولايات المتحدة والصين و​أوروبا​ بحلول العام 2020.

سيكون التزام شركة "سامسونغ" الأول في ​كوريا الجنوبية​ هذا العام هو تركيب ما يقرب من 42 آلف متر مربع من الألواح الشمسية في Samsung Digital City بمدينة Suwon حيث يقع مقرها الرئيسي. وستضيف ما يقرب من 21000 متر مربع من مصفوفات ​الطاقة الشمسية​ و​منشآت​ توليد الطاقة الحرارية الأرضية ابتداء من العام المقبل في مقرها الرئيسي بمدينة Pyeongtaek، وفي العام التالي في مقرها المتواجد في Hwaseong.

ستساعد هذه الجهود شركة "سامسونغ" على زيادة استخدامها للطاقة المتجددة على الصعيد العالمي لتتناسب مع كمية الطاقة المكافئة التي تنتجها محطة للطاقة الشمسية بمعدل 3.1 جيغاوات بحلول العام 2020. وسوف تكشف شركة "سامسونغ" المزيد من التفاصيل حول خططها للطاقة المتجددة في تقرير الاستدامة الخاص بها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

كما ستعمل الشركة على استخدام الطاقة المتجددة في سلسلة التوريد الخاصة بها. وقد التزمت بالعمل مع 100 من أكبر شركائها ابتداء من العام المقبل لمساعدتها على تلبية أهداف الطاقة المتجددة التي وضعتها بالتعاون مع برنامج Carbon Disclosure Project Supply Chain Program الذي تنوي "سامسونغ" الانضمام إليه في العام المقبل.