أشارت مؤسسة الدراسات والأبحاث التسويقية الإنجليزية "زينيت أوبتيميديا" من خلال أحدث تقاريرها إلى أنها تتوقع بأن بطولة ​كأس العالم​ 2018 المقامة في روسيا والتي بدأت فاعلياتها، ستضخ إنفاقا إعلانيا بنحو 2.4 مليار دولار على مستوى العالم.

ومن ناحية أخرى فقد أوضحت صحيفة إماراتية أن هذه المسابقة المنتظرة والتي تقام كل أربعة سنوات ستجذب ما لا يقل عن 3.5 مليار نسمة في ما يزيد عن 200 دولة حول العالم، ينتظرون جميعهم بدء هذا الماراثون الرياضي للعبة الأكثر شعبية في العالم ليستمتعوا بمشاهدتها.

وقد ذكر تقرير المؤسسة الإنجليزية التي يقع مقرها الرئيسي في لندن أن هذه البطولة العالمية ستعمل على زيادة الإيرادات الروسية بصفة عامة، وزيادة إيرادات الإعلانات بصفة خاصة، لافتة إلى أنها ستعزز من إيرادات قطاع الاعلانات بنحو 64 مليون دولار، في حين أن الصين ستكون من أكبر المستفيدين، حيث ستستفيد بنحو 835 مليون دولار، وهي النسبة التي تمثل 1% من إجمالي الإنفاق العالمي.

ومن المتوقع أن بطولة كأس العالم 2018 ستضخ ما يقرب من 400 مليون دولار على هيئة رعايات إعلانية وتسويقية لتغطية مشاركة المنتخب الأميركي في هذه البطولة العالمية.