محلياً:

أعلن وزير الطاقة والكهرباء في حكومة تصريف الأعمال، سيزار أبي خليل في تصريح من رأس بعلبك، عن "انتهاء كل التصليحات اللازمة لإعادة التيار الكهربائي إلى المنطقة منذ الساعة 11:00 صباحاً بعدما تضرّرت الشبكة جراء السيول"، مؤكدا أن "مدير عام ​مؤسسة ​مياه​ البقاع​ ورؤساء المصالح وفرق المؤسسة يعملون لاعادة التغذية بالمياه من محطة المياه في رأس بعلبك حتى اعادة وصل الشبكة لاعادة الخدمات".

ولفت الى أن "رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، وأعضاء الهيئة بدأوا المسح منذ يوم أمس للتعويض، وعقدنا اجتماعا مطولا مع عدد المسؤولين واتفقنا على مراحل المل التي ستحصل"، مشيرا الى أن "الامر الطارئ والمستعجل هو تعزيل مجرى النهر من ​الاتربة​ وإعادة بناء الجدران ومن الحلول المطروحة بناء مجارٍ عدة ومكاسر لتحتوي المياه أو إمكانية تشييد سد في أعالي البلدة ليستوعب كل تلك السيول".

ومن جهةٍ ثانية، ذكرت مصادر صحفية انه كانت توقعات شركة "سما" الوكيل الحصري لتوزيع حقوق مشاهدة قناة "بي أن سبور" أن تحصد أكثر من 15 ألف اشتراك لمشاهدة ​كأس العالم​، إلا أن رئيس الشركة محمد منصور، أوضح لها أنه قبل ثلاثة أشهر تم الإعلان عن مفاوضات لنيل حقوق بثّ هذه القنوات على القناة الأرضية ل​تلفزيون لبنان​ لإتاحة مشاهدة المباريات لكل اللبنانيين مجاناً، ما قلّص عدد المشتركين إلى حدّه الأدنى، إذ لم يزد على ألف مشترك.

وفي سياقٍ متصل، لفت مدير مكتب ​شركة الطيران الروسية​ في ​لبنان​ "أيروفلوت" ​محمد قاسم​، الى إن رحلات الشركة من لبنان إلى ​​​روسيا​​​ ممتلئة بالكامل على الدرجة السياحية والسبب يعود إلى أمرين؛ الأول هو أن ​الرحلات​ السياحية في مثل هذه الأوقات من السنة تكون ناشطة جداً، والثاني هو ​​المونديال​​ الذي يقام في روسيا.

وقال "لدينا أربع رحلات أسبوعياً من لبنان إلى روسيا، وفي العادة تكون نسبة الإشغال على متنها مرتفعة في مثل هذه الأوقات من السنة، إلا أنه بسبب المونديال وصلنا إلى إشغال القدرة الكاملة على الدرجة السياحية ولم يعد هناك تذاكر متاحة للسفر". مضيفًا أن "أسعار تذاكر السفر، فهي بقيت على مستوياتها السابقة، أي أن الأسعار لم تزد بسبب المونديال".

عربياً:

أعلن "​مصرف ​الإمارات​ المركزي​" إنه قرر رفع ​سعر فائدة​ إعادة الشراء "ريبو" بمقدار 25 نقطة أساس إلى 2.25% ورفع أسعار الفائدة على ​شهادات​ الإيداع بنفس المقدار.

كما أعلن "​مصرف قطر المركزي​" إنه قرر رفع سعر الفائدة على الإيداع بمقدار 25 نقطة أساس إلى 2%.

وجاءت هذه الخطوة بعدما قرر "​مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي​" رفع نطاقه المستهدف لسعر فائدة الأموال الاتحادية بمقدار ربع نقطة مئوية إلى ما بين 1.75 و2%.

وفي السياق نفسه، أعلن ​البنك المركزي السعودي​ رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس، عقب قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي زيادة سعر فائدة الأموال الاتحادية بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق بين 1.75% و2.00%.

ورفع المركزي السعودي معدل اتفاقيات إعادة الشراء (الريبو العكسي)، وهو سعر الفائدة على ودائع البنوك التجارية لدى البنك المركزي، إلى 2.00% من 1.75%.

وزاد معدل اتفاقيات إعادة الشراء (الريبو)، الذي يقرض به البنوك، من 2.25% إلى 2.50%.

تركيا:

هدد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان باتخاذ إجراء ضد وكالة ​التصنيف الائتماني​ "​​موديز​​"، وذلك بعد أقل من أسبوعين لوضعها ​تركيا​ تحت المراجعة لخفض التصنيف.

ونقلت وكالة الأناضول عن إردوغان قوله أن الاجراءات ضد وكالة التصنيف ستتخذ بعد الانتخابات المقرر عقدها خلال الشهر، وأن "موديز" تقدم تقارير غير ضرورية على الرغم من أننا لسنا أعضاء فيها.

أميركياً:

رفع الفدرالي الاميركي ​معدلات الفائدة​ بـ 25 نقطة اساس، وتوقع 4 عمليات لرفع الفائدة في 2018.

كما رفع ​الفيدرالي​ توقعاته للتضخم، و خفّضها لمعدلات البطالة في 2018 و2019.

كما أعلن أن ​النشاط الاقتصادي​ ينمو بمعدل قوي بعد أن كان وصف في السابق النمو بأنه معتدل.

عالمياً:

ارتفعت أسعار عقود المعدن النفيس تسليم آب 0.39% إلى 1306.40 دولار، وارتفعت أسعار الذهب للتسليم الفوري 0.29% عند 1302.73 دولار، في تمام الساعة 11:13 صباحاً بتوقيت بيروت.

وانخفض مؤشر ​الدولار​ - الذي يقيس تحرك العملة الخضراء مقابل سلة من ست عملات - بنسبة 0.22% ووصل إلى مستوى 93.335.

وعلى صعيدٍ آخر، انخفض سعر خام "برنت" بنسبة 0.42% في تعاملات اليوم الى 76.42 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر ​الخام الأميركي​ بنسبة 0.09% إلى 66.58 دولار.

وفي سياقٍ منفصل، قفزت العملة الإفتراضية "​بيتكوين​" بنسبة 3.6% إلى 6477.5 دولار، في تمام الساعة 09:20 صباحًا بتوقيت بيروت، بعدما تراجعت العملة الافتراضية الأكبر في العالم أمس إلى 6133.31 دولار وهو المستوى الأدنى منذ 5 شباط.

كما ارتفعت "الإيثريوم" بأكثر من 3% عند 484.4 دولار، وارتفعت الريبل 6.03% إلى 54 سنتًا، وصعدت "​بتكوين​ كاش" إلى 863.6 دولار.

وبلغت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الافتراضية 279.05 مليار دولار، بعدما تراجعت أمس دون 270 مليار دولار وهو المستوى الأدنى منذ 11 نيسان.