"​آبل​" تكشف عن مفاجآت تقدمها لعملائها بمناسبة ​كأس العالم

كشفت تقارير إخبارية عالمية عديدة عن المفاجآت "غير المسبوقة"، التي تجهزها شركة "آبل" الأميركية لعملائها بمناسبة فعاليات نهائيات كأس العالم "​روسيا​ 2018".

وقال موقع "​ماك​ رامورز" التقني المعني بأخبار "آبل": "قررت آبل أن تعد عملاءها لكأس العالم عن طريق تطوير خدمات المساعد الصوتي الذكي سيري". كما دعمت كذلك متجر التطبيقات الخاص بها بتطبيقات عديدة خاصة بكأس العالم، وتطبيق مميز للأخبار اليومية الخاصة بالمونديال.

وأوضحت "آبل" أن مساعد "سيري" يمكن أن تسأله عن نتائج المباريات أو تواريخ المنتخبات أو أخبار لاعبين بعينهم أو مواعيد اللقاءات؛ ليجيبك بمنتهى الدقة.

هاتف​ "Honor 10" الجديد من "هونر" يدعم ​الذكاء الإصطناعي​ المتقدم "AI2.0"

أطلقت شركة "هونر" هاتفها الجديد "Honor 10" مع تقنيتين، الأولى هي الذكاء الإصطناعي المتقدم "AI2.0"، والثانية تصميم ألوان الجهاز والمواد واللمسات النهائية بخلفية مصنوعة من ​زجاج​ "3D" مع طلاء الـ"نانو" البصري.

وذكر نائب رئيس "هونر" في ​الشرق الأوسط​ و​إفريقيا​ كريس سان بايغونغ، أنه قبل عام 2016 كانت ​الهواتف الذكية​ تتسم بثلاثة ألوان، الأسود والأبيض والذهبي، إلا أنهم في نفس العام أطلقوا اللون الأزرق، ثم الرمادي في عام 2107، أما في العام الجاري أطلقوا لون "أورورا".

وأكد كريس إيمان الشركة بتقديم منتج جديد للمستهلكين، لأنها تريد المساهمة في ابتكار أسلوب يناسب الشباب، من خلال الأجهزة المبتكرة المركّزة والدقيقة، لسعيها لاحتلال المرتبة الأولى في أسواق الهواتف الذكية في ​الصين​.

الجيل المقبل من خوذة "HoloLens" سيأتي في أوائل العام المقبل

أوضح المدون Brad Sams من موقع "Thurrott" بناء على الوثائق التي شاهدها أن شركة "مايكروسوفت" تهدف إلى إطلاق الجيل المقبل من خوذة الواقع المختلط "HoloLens" في الربع الأول من العام المقبل. ويقال بأن خوذة "HoloLens" الجديدة ستكون أخف وأكثر راحة من ناحية الإرتداء بالمقارنة مع خوذة "HoloLens" الحالية كما أنها ستضم ​شاشة​ ثلاثية الأبعاد أكثر تميزًا.

أولئك الذين قرروا عدم شراء خوذة "HoloLens" بسبب السعر سيسعدهم معرفة أنه من المتوقع أيضًا أن يكون سعر النسخة الجديدة من الخوذة أقل من سعر خوذة "HoloLens" الحالية. ومع ذلك، فلا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم إطلاق النسخة التجارية من خوذة "HoloLens" الجديدة أو نسخة ​المطورين​ فقط في الربع الأول من العام المقبل. من المحتمل جداً أن ترسل شركة "مايكروسوفت" هذه الخوذة الجديدة للمطورين أولاً قبل أن تقوم بإطلاقها للمستهلكين أيضًا.