طائرة جديدة بدون طيار تمتاز بالتصميم القابل للطي

بدأت شركات مثل "DJI" في تقديم طائرات بدون طيار تمتاز بخفة الوزن وصغر الحجم، مثل "DJI Mavic Air"، ولكن الآن يبدو أن شركة "Parrot" قد تكون لديها طائرة من دون طيار منافسة تطلق عليها إسم "Parrot Anafi".

وقامت الشركة بإنشاء طائرة "Parrot Anafi" بدون طيار صغيرة الحجم ويمكن طيها أيضًا، وهذا ما يعني أنه يمكنك جلبها معك إلى أي مكان تريده من دون إزعاج نظرًا إلى أنه يمكنك وضعها نظريَا في ​حقيبة​.

وستأتي ​الطائرة​ من دون طيار "Parrot Anafi" مع ​كاميرا​ مدمجة والتي ستتيح لك إلتقاط ​الصور​ و​فيديوهات​ 4K بسرعة 30 إطار في الثانية، ولكن إذا كنت تريد شيئًا أكثر سلاسة، فبإمكانك إعدادها لإلتقاط الفيديوهات بدقة FullHD وبسرعة 60 إطار في الثانية. وجدير بالذكر أن هذه ​الكاميرا​ تضم مستشعر بدقة 21 ميغابكسل، وتمتاز بميلان بزاوية 180 درجة، وتكبير يصل إلى ثلاث مرات. هناك أيضا تقنية التعرف على الجسم، وهذا ما يعني بأن هذه الطائرة يمكنها تتبع المستخدمين أثناء تحركهم.

ووفقا لشركة "Parrot"، فإن الطائرة من دون طيار "Parrot Anafi" تتباهى بالقدرة على الطيران لمدة تصل إلى 25 دقيقة بعملية شحن واحدة، ولكن الخبر السار هو أنه يمكنك إزالة البطارية مما يعني أنه سيكون بإمكانك إزالة البطارية الفارغة وإستبدالها ببطارية أخرى والإستمرار في الطيران.

"أوبر" تخطط للإعتماد أيضا على ال​دراجات​ النارية الصغيرة كوسيلة للنقل

أوضح تقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع "Axios" أن شركة "أوبر" تفكر في الدخول إلى مجال الدراجات النارية الصغيرة القابلة للتأجير في ​سان فرانسيسكو​.

وقد لمح الرئيس التنفيذي لشركة "أوبر" Dara Khosrowshahi، خلال مؤتمر Recode Conference، إلى أهمية الفكرة. وكشف أن "الشركة تفكر في أشكال بديلة للتنقل" وقال : "دراجات هوائية، وربما دراجات نارية صغيرة".

"​فيسبوك​" تطلق منصة لبث مباريات ​الألعاب الإلكترونية​​​​​​​​

أطلقت "فيسبوك" منصة جديدة مكرسة لبث مباريات الألعاب الإلكترونية في ميل جديد يشكل أحد أعمدة الرياضة الإلكترونية. وتسعى "فيسبوك" بذلك إلى ​تعويض​ تأخرها عن الأطراف الأخرى في هذا القطاع ولا سيما "تويتش" التابعة لـ"أمازون" و"​يوتيوب​" أحد فروع "​غوغل​".

والرهان الثاني هو المحافظة على اهتمام ​الشباب​ الذين يتوجهون إلى شبكات ​تواصل اجتماعي​ أخرى على ما تظهر دراسات عدة.

وكانت "فيسبوك" أطلقت في كانون الثاني برنامج "غايمينغ كرييتور بايلوت" الذي يوفر مجموعة من الأدوات للاعبين المعتادين على بث مبارياتهم لكي يزيدوا عدد مشتركيهم.