"​إنتل​" تطلق لابتوب ب​شاشة​ مزدوجة

كشفت شركة "إنتل" عن جهاز لابتوب جديد يحتوي على شاشتين بدلاً من الشكل المعتاد، وفقا لما ذكره موقع عالم ​التقنية​.

وأطلقت الشركة على الجهاز الجديد اسم "Tiger Rapids" وهو يأتي بشاشتين بدون لوحة مفاتيح ملموسة، حيث يمكن للمستخدمين طيه وفتحه من ​زاوية​ 0-180 للاستخدام ما يتناسب معهم.

ويقوم مفهوم الجهاز على وجود شاشة عادية وأخرى شبيهة بشاشات القارئات الالكترونية مثل ​أمازون​ ​كيندل​، حيث يتم استخدامها في أغلب الأحيان كلوحة مفاتيح.

 

 

"​Xperia​ XZ3" ترقية بسيطة للهاتف "Xperia XZ2" الحالي

تشير وثيقة تم تسريبها إلى أن الهاتف "Xperia XZ3" القادم من شركة "Sony" سيكون بمثابة ترقية بسيطة للهاتف "Xperia XZ2" الحالي بحيث سيتم تزويد ب​بطارية​ أكبر قليلاً، وبالمزيد من الذاكرة العشوائية، وبنفس ال​كاميرا​ الخلفية المزدوجة للهاتف "Xperia XZ2 Premium".

على وجه التحديد، تذكر هذه الوثيقة المسربة إلى أن الهاتف "Xperia XZ3" سيضم بطارية بسعة 3240mAh، و​ذاكرة عشوائية​ بحجم 6GB، فضلا عن كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 19 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الثاني علما أن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 1.8، في حين يضم المستشعر الثاني عدسة بفتحة 1.6. وعندما يتعلق الأمر ب​الكاميرا​ الأمامية، فهذا التسريب الجديد يقول بأنها ستكون في حدود دقة 13 ميغابكسل وستضم عدسة بفتحة 2.0.

هذه الوثيقة المسربة تلفت أيضا إلى أن الهاتف "Xperia XZ3" سيكون أنحف وأخف وزنًا بالمقارنة مع الهاتف "Xperia XZ2" الحالي. وإذا كانت هذه المواصفات المسربة صحيحة، فيبدو أن الهاتف "Xperia XZ3" سيحتفظ بشاشة LCD التي يبلغ حجمها 5.7 إنش ودقتها 2160×1080 بكسل، وبالمعالج الثماني النوى Snapdragon 845.

 

 

"Parrot" تكشف عن ​الطائرة​ "Anafi" القابلة للطي وتصور بدقة 4K

كشفت شركة "Parrot" النقاب عن "Anafi"، و هي طائرة بدون طيار قابلة للطي و الزودة بكاميرا بدقة 21 ميyا بكسل و التي يمكن تصوير ​فيديو​ بدقة 4K HDR بسرعة 100 ميجابايت في الثانية، بما في ذلك يمكن للكاميرا التقريب 2.8 ضعف بدون التأثير على جودة الصورة.

و الجدير بالذكر أن الكاميرا ليست جيدة مثل Mavic Air من بعض النواحي، حيث إنها تستخدم فقط التثبيت الميكانيكي ثنائي المحور.