من المقرر أن يتم إزاحة الستار رسميا عن الهاتف "Vivo NEX" في اليوم 12 من شهر حزيران الجاري علما أن هذا الهاتف سيكون بمثابة نسخة تجارية من الهاتف النموذجي "Vivo Apex Concept" الذي كشفت عنه شركة "Vivo" في المؤتمر العالمي للجوال "MWC 2018".

وسيضم الهاتف "Vivo NEX" شاشة من دون إطار في الجانب الأيمن والأيسر والعلوي، وإطار بارز قليلا في الجزء السفلي. وعلاوة على ذلك، نلاحظ أن الهاتف "Vivo NEX" سيضم ​كاميرا​ مزدوجة في الواجهة الخلفية، فضلا عن مستشعر بصمات الأصابع في ​الشاشة​، تماما كما وعدتنا شركة "Vivo" في الفترة الماضية.

ووستصدر من هذا الهاتف نسختين تحملان الأسماء "Vivo NEX S" و"Vivo NEX A". وبالنسبة للنسخة التي تحمل إسم "Vivo NEX A"، فقد أوضحت هذه التسريبات بأنها ستضم المعالج الثماني النوى Snapdragon 710، و​ذاكرة عشوائية​ بحجم 6GB، وذاكرة داخلية بحجم 128GB، فضلا عن شاشة طويلة بحجم 6.59 إنش وبدقة +FullHD، و​بطارية​ بسعة 4000mAh تدعم تقنية الشحن السريع. وعلاوة على ذلك، فسوف يأتي هذا الهاتف مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني.

أما بخصوص النسخة الأخرى والتي تحمل إسم "Vivo NEX S"، فيبدو أنها ستكون أكثر رقيًا بحيث من المرجح أن تأتي مع نفس المواصفات ​التقنية​ للنسخة الأولى، ولكنها ستضم 8GB من الذاكرة العشوائية بدلا من 6GB، فضلا عن 256GB من الذاكرة الداخلية بدلا من 128GB، كما أنها ستضم المعالج Snapdragon 845 بدلا من المعالج Snapdragon 710. وفي حالة إذا كانت ​الشائعات​ السابقة صحيحة، فمن المرجح أن تكون هناك نسخة ثالثة من الهاتف Vivo NEX لم يتم الكشف عن مواصفاتها حتى الآن.