وقع ​البنك الدولي​ تحسن ​النمو الاقتصادي​ بالسعودية إلى مستوى 1.8% خلال هذا العام، ليصل لنحو 2.1% في العام القادم، مقارنة بانكماش بلغ 0.7% في عام 2017.

ورفع البنك في تقرير الآفاق الاقتصادية العالمية لشهر يونيو، نمو اقتصاد المملكة إلى 1.8% في 2018، مقارنة بتوقعاته السابقة بنمو نسبته 1.2%.

وتوقع البنك الدولي، أنه بحلول عام 2020 سيبلغ النمو الاقتصادي بالمملكة 2.3%.

وأشار، إلى أن إدراج المملكة العربية السعودية في مؤشر "فوتسي"  للأسواق الناشئة من المتوقع أن يجذب ​المستثمرين الأجانب​ للسوق.

وتوقع البنك الدولي في تقريره، أن يُسجِّل ​النشاط الاقتصادي​ في البلدان المتقدمة نموا نسبته 2.2% عام 2018 قبل أن يتراجع إلى 2% العام القادم؛ مع قيام ​البنوك المركزية​ تدريجيا بإلغاء برامج التحفيز النقدي. 

وتوقع، أن يرتفع معدل النمو في بلدان الأسواق الناشئة والبلدان النامية بوجه عام إلى 4.5% عام 2018، ثمّ إلى 4.7% عام 2019، مع وصول التعافي في البلدان المصدرة للسلع الأولية إلى ذروته، واستقرار أسعار السلع الأولية في أعقاب صعودها هذا العام.  

ولفت البنوك الدولي، إلى أن التوقعات للآفاق المستقبلية عرضة لمخاطر الانخفاض؛ بسبب زيادة احتمالات تقلُّب ​الأسواق المالية​، ومخاطر تعرُّض بعض بلدان الأسواق الناشئة والبلدان النامية لمثل هذا الاختلال.