تسريب السعر والمواصفات الكاملة لل​هاتف​ "Blackberry KEY2"

أوضح تسريب الجديد أن الهاتف "Blackberry KEY2" سيضم ​شاشة​ بحجم 4.5 إنش وبدقة 1080×1620 بكسل محمية بطبقة Gorilla Glass 3، ولوحة مفاتيح فعلية تمتاز بإضاءة خلفية مدمج معها مستشعر بصمات الأصابع من أجل المزيد من الأمان.

وعلاوة على ذلك، يؤكد التسريب كذلك بأن الهاتف "Blackberry KEY2" سيضم المعالج الثماني النوى Snapdragon 660، و​ذاكرة عشوائية​ بحجم 6GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 64GB أو 128GB.

وعلاوة على ذلك، يكشف هذا التسريب أيضا بأن الهاتف "Blackberry KEY2" سيضم ​كاميرا​ أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل لكلا المستشعرين علما أن المستشعر الأول سيضم عدسة بفتحة 1.8، في حين سيضم المستشعر الثاني عدسة بفتحة 2.6. وبغض النظر عن ​الكاميرا​، فقد إتضح أيضا بأن الهاتف "Blackberry KEY2" سيضم ​بطارية​ بسعة 3500mAh تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0، وسيعمل مسبقا بنظام ​الأندرويد​ 8.1 Oreo.

 

هولندا​ تبني أول مبنى سكني في العالم بطريقة الطباعة ثلاثية الأبعاد

كشف تقرير جديد أنه يجري حاليا بناء أول مبنى سكني بطريقة الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم في مدينة أيندهوفن الهولندية، حيث سيتألف العقار من 5 منازل، وسيتم طباعتها بطريقة ثلاثية الأبعاد من قبل باحثين من جامعة "أيندهوفن للتكنولوجيا" وشركة "Houben & Van Mierlo Architecten".

وسيكون المنزل الأول عبارة عن طابق واحد يتكون من 3 غرف تبلغ مساحته 1000 قدم مربع، في حين ستكون الوحدات الأربعة الأخرى متعددة الطوابق. وتكشف ​صور​ ​التصميم​، أن ​المنازل​ سيكون لها أشكال ملتوية، استنادًا إلى كتل غير منتظمة في المشهد الأخضر.

وسوف يأخذ البناء نهجا مرحليا، مع العناصر الأولى المطبوعة في الجامعة، قبل أن يتم نقله إلى موقع البناء، ويأمل المصممين في أن يبرز المشروع الفوائد البيئية المحتملة للخرسانة ثلاثية الأبعاد المطبوعة وكونها أفضل من صناعة البناء، فعلى سبيل المثال، أظهرت دراسات سابقة أن الخرسانة ثلاثية الأبعاد تؤدي إلى انخفاض في انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون، ومن المتوقع أن يكون المنزل الأول جاهزًا بحلول منتصف عام 2019، لكن من غير الواضح كم ستتكلف المنازل المطبوعة ثلاثية الأبعاد.

 

"​كوالكوم​" تكشف عن رقاقة "Snapdragon 850" لأجهزة الحاسب المتصلة دائما​

أعلنت شركة "كوالكوم" عن منصة الحاسبات المحمولة "Snapdragon 850" المصممة لأجهزة الحاسب المتصلة دائمًا، وذلك بالتزامن مع مشاركتها في فعاليات معرض "​Computex​ 2018" في ​تايوان​. وتتعهد الشركة بزيادة تصل إلى 30% من حيث الأداء، وزيادة تصل إلى 3 أضعاف في أداء الذكاء الاصطناعي، وبزيادة في سرعة الاتصال عبر شبكات "LTE" إلى 1.2 جيغابت في الثانية، وما يصل إلى 25 ساعة من الاستخدام المتواصل.

ويعتبر معالج "Snapdragon 850" بمثابة معالج محسن من "Snapdragon 845"، الذي ظهر لأول مرة ضمن الهواتف في وقت سابق من هذا العام، ورغم أن مقارنات "كوالكوم" المذكورة هي ضد "Snapdragon 835"، وهو أول معالج هاتف محمول يدعم أجهزة الحاسب المتصلة دائمًا، إلا أنه من الواضح أن "كوالكوم" ترغب بمنح أجهزة حاسب "ويندوز 10" المعتمدة على معماريات "ARM" رقاقة معالجة مخصصة.