"Marc Jacobs" تزيح الستار رسميا عن ساعتها الذكية المدعومة بنظام WearOS

قامت شركة "Marc Jacobs" بإطلاق أول ​ساعة ذكية​ لها مدعومة بنظام التشغيل من شركة "غوغل". على الرغم من أن الشركة تقدم بالفعل ساعتين مختلفتين تحت العلامة التجارية "Riley"، إلا أن "Riley Touchscreen" هي أول ساعة ذكية مزودة ب​شاشة​ حساسة للمس من الشركة.

أما ساعات "Riley" الذكية الأخرى التي أطلقتها شركة "Marc Jacobs" فعلا، فهي تشمل ساعة تقليدية وساعة ذكية هجينة. ومع ذلك، وستستخدم نفس المعالج Snapdragon Wear 2100، كما أنها تضم شاشة ​AMOLED​ بحجم 1.19 إنش، وتملك القدرة على مقاومة ​المياه​، وتدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

الإعلان رسميا عن "​Lenovo K5​ Note" و"Lenovo A5"و "Lenovo Watch X"

قامت الشركة الصينية "Lenovo" بالكشف أيضا عن الهاتفين "Lenovo K5 Note" و"Lenovo A5"، وعن الساعة الذكية "Lenovo Watch X".

وبالنسبة للهاتف "Lenovo K5 Note"، فقد ذكرت شركة "Lenovo" بأنه سيضم مواصفات تقنية تشمل شاشة بدقة 720×1440 بكسل، معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 450، ​ذاكرة عشوائية​ بحجم 3GB أو 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB أو 64GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، ​كاميرا​ أمامية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0 وخلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 2 ميغابكسل للمستشعر الثاني علما أن المستشعر الأول يأتي مع عدسة بفتحة 2.0 والمستشعر الثاني مع عدسة بفتحة 2.4. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يأتي مع ​بطارية​ بسعة 3760mAh، ويأتي مسبقا مع نظام ​الأندرويد​ 8.1 Oreo ومع واجهة ZUI 4.0.

أما بخصوص الهاتف "Lenovo A5"، فهو يأتي مع مواصفات تقنية تشمل شاشة بحجم 5.45 إنش وبدقة +HD، معالج من فئة ​MediaTek​ MT6739، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB أو 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.2 وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.2. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يضم بطارية بسعة 4000mAh، كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo ومع واجهة ZUI 4.0.

وأخيرًا، قامت شركة "Lenovo" بالكشف عن الساعة الذكية الهجينة "Lenovo Watch X"، وتقول الشركة الصينية بأن هذه الساعة تضم ستة مستشعرات، بما في ذلك مستشعر ضربات ​القلب​، ومستشعر ضغط الدم، ومستشعر الجاذبية، والجيروسكوب، فضلا عن المستشعر الكهرومغناطيسي، ومستشعر الضغط الجوي. ويستوعب الهيكل الأنيق جميع هذه المستشعرات مع الإحتفاظ بالمظهر الكلاسيكي للساعات التقليدية. وبغض النظر عن ذلك، فالساعة الذكية Lenovo Watch X تضم أيضًا بطارية بسعة 600mAh تستطيع الصمود لنحو 45 يومًا في وضع الإستعداد، كما أنها تدعم Bluetouth 5.0 LE، وقادرة على مقاومة المياه في عمق يصل إلى 80 مترًا.

"Asus" تكشف عن ​الحاسب المحمول​ "Asus VivoBook S" بألوان مختلفة

ضمن فعاليات معرض "​Computex​ 2018" المنعقد حاليا بالعاصمة التايوانية تايبيه، قامت شركة "Asus" بإزاحة الستار رسميا عن حاسب محمول آخر يدعى "Asus VivoBook S"، وهذا الحاسب المحمول الجديد لن يكون متوفرًا فقط بتشكيلة مختلفة من الألوان، وإنما سيكون متوفرًا أيضا في نسختين، واحدة تضم شاشة بحجم 15.6 إنش، في حين تضم النسخة الأخرى شاشة بحجم 14 إنش.

تقول شركة "Asus" أنها قامت بإصدار الحاسب "Asus VivoBook S" بتشكيلة مختلفة من الألوان للتخلص من ألوان ​الحواسيب​ المحمولة المملة، وإستخدام الألوان اللافتة للنظر والتي تجذب العين. وبطبيعة الحال، يمكنك إلقاء نظرة على الألوان المختلفة التي يأتي بها الحاسب "Asus VivoBook S" إنطلاقا من الصورة أعلاه.

الحاسب "Asus VivoBook S" الجديد يضم شاشة NanoEdge، وهذا ما يعني بأن أبعاد هذا الحاسب ستكون أصغر من حواسيب 15.6 أو 14 إنش العادية. أما عندما يتعلق الأمر بالأداء، فالحاسب "Asus VivoBook S" الجديد سيضم الجيل الثامن من المعالج Intel Core I7، وذاكرة عشوائية بحجم 16GB، فضلا عن بطاقة رسوميات من شركة "Nvidia".