محلياً:

أكد وزير الطاقة في حكومة تصريف الاعمال ​سيزار أبي خليل​ أنه "لا شيء خارج ارادة اللبنانيين يمكنه تعطيل المسار النفطي الذي نحن بصدده"، مشيراً إلى "اننا وافقنا الاسبوع الماضي على خطتي الاستكشاف في البلوكين 4 و9 بحسب شروط الوزارة التي تؤمن مصلحة لبنان".

وكان وزير ​الطاقة​ ال​​إسرائيل​​ي ​يوفال شتاينتز​ قد أشار في وقت سابق من اليوم الى ان "طرح أفكار جديدة لإنهاء نزاع بحري بين إسرائيل و​​لبنان​​ عطل التنقيب عن ​الغاز​ و​النفط​".

وفي سياقٍ آخر، أعلن وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال ​​ملحم الرياشي​​ من ​بيت الوسط​ ان "​تلفزيون لبنان​ سينقل مباريات كأس العالم ل​كرة القدم​".

وأكد انه "سنحفظ حقوق الشركات وكل من يؤمن مشاهدة كأس العالم في كرة القدم".

عربياً:

أعلن ملك ​الأردن​ عبدالله الثاني إن انقطاع ​الغاز المصري​ كلف بلاده أكثر من 4 مليار دينار أردني، ويعود هذا الانقطاع لشهر كانون الثاني.

أوروبياً:

تكبدت بريطانيا خسائر تقدر ملياري استرليني (3.5 مليار دولار) بعد ان قامت ببيع حصة من أسهمها في "​رويال بنك أوف سكوتلاند​".

هذا وبيعت الأسهم بسعر 271 بنسًا للسهم الواحد، والذي بلغ تقريباً نصف سعر شراؤه 502 بنس عند محاولاتها انقاذ البنك أثناء الأزمة المالية العالمية في 2008.

وتتراجع حصة دافعي الضرائب البريطانيين إلى 62.4%، وبالمقارنة بحوالي 70.1%، وأوضحت الحكومة أنها تنوي بيع 15 مليار استرليني من حصتها بحلول 2023.

أميركياً:

ذكرت "​بلومبرغ​" نقلا عن مصادر مطلعة أن ​الحكومة الأميركية​ طلبت من السعودية ومنتجين آخرين في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" زيادة إنتاج النفط بنحو مليون برميل يوميا.

وجاء الطلب بعد أن ارتفعت أسعار البيع بالتجزئة للبنزين في الولايات المتحدة لأعلى مستوياتها في أكثر من ثلاث سنوات وبعد أن شكا الرئيس دونالد ترامب علنا من سياسة "أوبك" وارتفاع أسعار النفط في تغريدة على "تويتر".

وقال التقرير إن الطلب يأتي أيضا بعد قرار واشنطن بإعادة فرض عقوبات على صادرات إيران من النفط وهو ما أدى في السابق إلى خروج نحو مليون برميل يوميا من الأسواق العالمية.

عالمياً:

استقرت أسعار الذهب دون تغير يذكر اليوم بعد أن أغلقت منخفضة في الجلسات الثلاث السابقة مع اتجاه المستثمرين إلى ​الأصول​ عالية المخاطر وسط تنامي احتمالات رفع الفائدة الأميركية إثر بيانات اقتصادية قوية.

وبحلول الساعة 9:44 بتوقيت بيروت، كان السعر الفوري للذهب مستقرا عند 1291.51 دولار للأوقية (الأونصة).

ونزلت عقود الذهب الأميركية الآجلة بنسبة 0.1% إلى 1295.60 دولار للأوقية.

وزادت ​الفضة​ 0.1% في المعاملات الفورية إلى 16.38 دولار للأوقية.

ونزل ​البلاتين​ 0.5% إلى 896 دولارا للأوقية بعد أن سجل في وقت سابق 891.25 دولار وهو أقل سعر له منذ 21 أيار.

وهبط ​البلاديوم​ 0.7% إلى 986.47 دولار للأوقية. وصعد المعدن إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع عندما بلغ 1010.50 دولار خلال الجلسة السابقة.

وعلى صعيدٍ آخر، ارتفع سعر خام "برنت" في تعاملات اليوم بنسبة 0.15% إلى 75.39 دولار للبرميل.

كما ارتفع سعر ​الخام الأميركي​ بنسبة 0.43% إلى 65.03 دولار، وذلك في تمام الساعة 9:14 صباحاً بتوقيت بيروت.

ومن جهةٍ ثانية، انخفض ​البيزو المكسيكي​ مقابل الدولار إلى أدنى مستوى منذ شباط 2017،​ وسط المخاوف التجارية المتنامية.

وارتفع الدولار مقابل العملة المكسيكية 0.63% ووصل إلى 20.1985 بيزو، في تمام الساعة 11:52 صباحاً بتوقيت بيروت، ليتراجع البيزو 2.6% منذ بداية العام.

وزادت المخاوف بعد فرض الرسوم الجمركية الأميركية على واردات الصلب والألمنيوم من المكسيك وكندا والاتحاد الأوروبي، بعد انتهاء فترة استثنائهم من قبل الإدارة الأميركية.