جهاز لوحي​ جديد من شركة "سامسونغ" يلوح في الآفق

تم رصد جهاز جديد من شركة "سامسونغ" يحصل على شهادة البلوتوث، وجدير بالذكر أنه تم إدراج هذا ال​هاتف​ تحت إسم "Galaxy Tab A2 XI"، ويحمل الإسم الرمزي SM-T595. ومن المرجح أن يكون هذا ​الجهاز اللوحي​ بمثابة خليفة للجهاز اللوحي الحالي "Galaxy Tab A 10.1 2016"، والذي يحمل الإسم الرمزي SM-T585.

يتوقع أن تكون هذه النسخة التي حصلت الآن على شهادة البلوتوث هي النسخة التي تدعم شبكات الجيل الرابع LTE، في حين يتوقع أن تحمل النسخة التي تدعم شبكات الواي فاي فقط الإسم الرمزي SM-T590 مع العلم بأنه تم رصد هذه النسخة الأخيرة بدورها في موقع ​اللجنة الاقتصادية​ الأوراسية.

"HMD Global Oy" تعمل بدورها على هاتف "Nokia" جديد

تعمل شركة "غوغل" على هاتف "Google Pixel" جديد يضم هذا المعالج سيصل على الأرجح في أوائل العام المقبل. والآن، إتضح أن لدى شركة "HMD Global Oy" هاتف مماثل.

في الواقع، يقال الآن بأن لدى شركة "HMD Global Oy" هاتف "Nokia" الجديد سيصل في فصل الخريف أو الشتاء من هذا العام. هذا الهاتف يحمل الإسم الرمزي Phoenix، وسيستخدم المعالج Snapdragon 710، لذلك فهو سيأتي على الأرجح ليحل محل الهاتف "Nokia 7 Plus".

والمعالج Snapdragon 710 الجديد يضم نواتي Cortex-A75 من أجل المهام المعقدة، إضافة إلى ستة أنوية Cortex-A55 من أجل المهام الأقل تعقيدًا. وعلاوة على ذلك، فهذا المعالج يضم ​معالج الرسوميات​ Adreno والذي يعد بزيادة في الأداء بنسبة 35%.

"Asus" تعلن رسميا عن الهاتف "ASUS ROG Phone" لعشاق الألعاب المحمولة

قررت شركة "Asus" الإنضمام إلى مصاف هذه الشركات أيضا من خلال إعلانها عن الهاتف "Asus ROG Phone" في معرض "​Computex​ 2018". وجدير بالذكر أن هذا هو أول هاتف يتم تصنيعه من قبل الشركة خصيصا للألعاب المحمولة.

ويتمتع الهاتف بمظهر جريء ويأتي مع العديد من الميزات التي تهدف إلى تحسين تجربة الألعاب المحمولة للمستخدمين. هناك ملحقات خاصة مثل ​مروحية​ التبريد الخارجية التي يمكن وضعها على ظهر الهاتف، وملحق آخر يمكنه إضافة ​شاشة​ ثانية إلى الجهاز.

عندما يتعلق الأمر بالمواصفات، فالهاتف "Asus ROG Phone" الجديد يضم إصدار حصري من المعالج Snapdragon 845 يبلغ تردده 2.96GHz. وتقول شركة "Asus" بأن هذا الهاتف يضم أيضًا شاشة ​AMOLED​ بحجم 6 إنش وبدقة FullHD تدعم محتوى HDR وتمتاز بمعدل ​تحديث​ يبلغ 90Hz مع معدل إستجابة يبلغ 1ms.

لم تكشف الشركة عن مقدار الذاكرة الداخلية، ولكنها كشفت بأنها ستشحن الهاتف مع 8GB من الذاكرة العشوائية، ومع مكبرات صوتية مزدوجة في الأمام، فضلا عن ​كاميرا​ خلفية مزدوجة بدقة 8 ميغابكسل لكلا المستشعرين وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يضم أيضًا مستشعر بصمات الأصابع، فضلا عن شعار ROG فضي في الخلف يحتوي على ​إضاءة​ خلفية RGB قابلة للبرمجة.

من المثير للإهتمام أن يضم الهاتف "Asus ROG Phone" ثلاثة منافذ USB Type-C، أحدها في الأسفل حيث تتوقعه وإثنان ملتصقين على اليسار. ترغب شركة "Asus" في التأكد من المستخدمين يمكنهم الإستمرار في اللعب حتى عندما يكونوا مقترين دون الحاجة إلى الإهتمام بالكابل أثناء شحن ​بطارية الهاتف​ التي تبلغ سعتها 4000mAh.