"Vivo" تسدل الستار رسميا عن الهاتف "Vivo NEX"

قامت شركة "Vivo" بنشر مجموعة من ​الصور​ التشويقية للهاتف "Vivo NEX"، للكشف عن بعض الميزات الرئيسية التي سيأتي بها، بما في ذلك ​الشاشة​ التي تمتد من الحافة إلى الحافة، ومستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة، فضلا عن ال​كاميرا​ الأمامية التي تنبثق من الإطار العلوي للهاتف.

والجدير بالذكر أن شركة "Vivo" كانت قد كشفت عن مجموعة من المعلومات حول الهاتف النموذجي Vivo Apex، مثل قدومه مع المعالج Snapdragon 845. وسيضم "Vivo NEX" شاشة OLED بحجم 5.99 إنش تغطي 91% من واجهة الجهاز، ومستشعر لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة نفسها.

وقد أوضحت شركة "Vivo" بأنها ذاهبة لبدء عملية الإنتاج الضخم لهذا الهاتف في منتصف العام 2018، وهذا ما يلمح إلى أن الهاتف "Vivo Apex" سيصل فعلا إلى السوق في وقت ما خلال النصف الثاني من هذا العام.

كما قامت "Vivo" بنقل ​الكاميرا​ الأمامية والتي تبلغ دقتها 8 ميغابكسل إلى درج موضوع في الأعلى يفتح صعودًا ويختفي عند الطلب. وتستغرق هذه الكاميرا 0.8 ثانية لإتمام حركتها. وعلاوة على ذلك، تقول شركة "Vivo" بأن الهاتف "Vivo NEX" يضم مستشعر بصمات الأصابع في نصف الشاشة، وهذا ما يعني أساسا أن الجهاز سيتعرف على بصمة الإصبع طالما قمت بوضع الإصبع في أي مكان في النصف السفلي من الشاشة. وبالتالي، هذا يعني بأنه سيكون بإمكان المستخدمين فتح الهاتف دون الحاجة إلى وضع الإصبع في جزء معين من الشاشة.

إليكم مواصفات الهاتف "​Motorola​ One Power" المقبل من "​موتورولا​"

أكدت شركة "موتورولا" أنها تستعد لإصدار هاتف ذكي جديد يدعى "Motorola One Power"، وهو أول هاتف ذكي من الشركة يضم شاشة مزودة بقطع.

وسيضم الهاتف "Motorola One Power" شاشة مزودة بقطع في الجزء الأوسط العلوي، وشعار شركة "موتورولا" في الإطار السفلي للشاشة. وعلاوة على ذلك، فقد تم اليوم كذلك تسريب صور رسمية أخرى لهذا الهاتف تؤكد بأنه سيضم أيضا مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية وكاميرا خلفية مزدوجة بوضعية عمودية.

بصرف النظر عن ​التصميم​، فالتسريبات الجديدة كشفت بأن الهاتف "Motorola One Power" سيضم مواصفات تقنية تشمل شاشة بدقة +FullHD، ومعالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 636، و​ذاكرة عشوائية​ بحجم 6GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 64GB. وعلاوة على ذلك، فقد تردد أيضا بأن هذا الهاتف سيضم ​بطارية​ بسعة 3780mAh، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.9، فضلا عن كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني علما أن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 1.8، في حين يضم المستشعر الثاني عدسة بفتحة 2.0.

ووفقا للتسريبات السابقة، فيبدو أن الهاتف "Motorola One Power" سيكون جزءًا من مبادرة Android One، وهذا ما يعني بأنه سيأتي بشكل مسبق مع نظام ​الأندرويد​ الخام، ولكن يبقى أن نرى ما هو إصدار الأندرويد الذي سيأتي به بشكل مسبق.

"​غوغل​" تطلق نموذجين جديدين من هواتف "بيكسل"

ذكر موقع "Bloomberg" العالمي أن "غوغل" عازمة على إطلاق هاتفين جديدين من سلسلة "بيكسل" الشهيرة.

وأشار الموقع إلى أن الهاتفين سيطرحان تحت اسمي "Pixel 3" و"Pixel 3 XL"، ومن المرجح أن يتم تجميعهما من قبل شركة "Foxconn" التي تجمع هواتف آيفون منذ سنوات.

وبالنظر للصور التي سربتها بعض المواقع، يمكن ملاحظة ان الجهازين سيأتيان بحجمين مختلفين، الأول مزود بشاشة رقيقة الحواف وكاميرا أمامية مزدوجة، أما الثاني الأكبر حجما فسيأتي بكاميرا أمامية مزدوجة أيضا، وشاشة تخلو من الحواف وتغطي معظم مساحة الواجهة الأمامية على غرار ​شاشات​ "iPhone X".