أعلنت شركة "شاومي" عن إصدار خاص من هاتفها الذكي الجديد مي 8 باسم "​Xiaomi​ Mi 8 Explorer Edition" بنفس المواصفات الداخلية، لكن الإصدار الخاص يتميز بوجود خلفية شفافة، كما يتوفر بذاكرة وصول عشوائي سعتها أكبر، بالإضافة لوجود مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في ​الشاشة​.

ويحمل "Xiaomi Mi 8 Explorer Edition" نفس تصميم "شاومي مي 8" من الزجاج مع إطار من الألمونيوم، لكنه يتميز بإن الغطاء الخلفي أو خلفية الهاتف شفافة.

ويأتي "Xiaomi Mi 8 EE" بشاشة قياسها 6.21 بوصة بدقة +FHD بكثافة 402 بكسل مع وجود شق Notch أعلى منتصف الشاشة مدمج بها التقنيات الخاصة بميزة التعرف على الوجه، وهي نفس الشاشة الموجودة في "مي 8" لكن مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع مدمج بها يوفر للمستخدم تأمين الهاتف مع الحصول على اهتزازات كرد فعل عند استخدام الميزة، وذلك بدلا من وجود مستشعر البصمات على الجهة الخلفية في الإصدار الأساسي من Mi 8.

ومثل مي 8، يعمل "Xiaomi Mi 8 Explorer Edition" بنظام التشغيل أندرويد 8.1 اوريو مع الإصدار العاشر من واجهة "شاومي MIUI10"، ويأتي مزودا بمعالج ​كوالكوم​ Snapdragon 845 ثماني النواة، لكنه يحمل ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x أكبر سعتها 8 جيغابايت مقارنة مع 6 جيغابايت في مي 8، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزينية 128 جيغابايت مع عدم ​بطاقات​ الذاكرة الخارجية ​microSD​.

ويدعم "Xiaomi Mi 8 Explorer Edition" تقنية GPS ثنائي النطاق لتحديد الموقع الجغرافي بدقة أكبر، هذا بالإضافة إلى دعم تقنية واي فاي ودعم ​بلوتوث​ 5.0 والدعم الكامل لتقنية NFC، إلى جانب دعم تشغيل شريحتين SIM خطين وشبكات ​الجيل الرابع​ للمحمول، ويحمل الإصدار الخاص من مي 8 بطارية أصغر مقارنة مع الإصدار الأساسي قدرتها 3000 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع.

ويأتي "Xiaomi Mi 8 Explorer Edition" مزودا بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميغابكسل مع وجود فلاش، الأساسية بفتحة عدسة واسعة f/1.8 مع دعم ميزتي التركيز التلقائي والتثبيت البصري لل​صور​، والأخرى مقربة بفتحة عدسة f/2.4 تدعم التكبير البصري 2x، وذلك مع إمكانية تسجيل مقاطع ​فيديو​ بدقة 4K، كما يأتي مزودا ب​كاميرا​ أمامية دقتها 20 ميغابكسل بفتحة عدسة f/1.8.

وتدعم كاميرا الهاتف إمكانية التعرف على عشرات المشاهد وتطبيق الإعدادات المناسبة للتصوير اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، كما تدعم إمكانية التقاط صور البورتريه وتطبيق وضع البوكيه.

ويتوفر الإصدار الخاص من "شاومي مي 8" أو "Mi 8 Explorer Edition" بخلفية شفافة قريبا في ​الصين​ بسعر حوالي 593 دولار أميركي، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيغابايت وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيغابايت.