كشفت النسخة العربية من صحيفة "آس" الإسبانية أن المدير الفني للمنتخب الألماني، يواكيم لوف، يتصدر قائمة المدربين الأعلى أجراً في نهائيات النسخة الـ21 من ​كأس العالم​، والتي تستضيفها ​روسيا​ فى الفترة من 14 حزيران و15 تموز المقبلين.

وذكرت الصحيفة أن لوف، الذي قاد ​ألمانيا​ للحصول على النسخة الماضية من كأس العالم عام 2014، وكأس القارات العام الماضي، يتفوق على جميع مدربي "مونديال" روسيا في قائمة الأعلى أجراً حيث يتقاضى 3.8 مليون يورو سنوياً.

وأضافت أن مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، ومدرب ​البرازيل​ تيتي، يحتلان المركزين الثاني والثالث بحصول كل منهما على 3.4 مليون يورو سنويا، ثم يأتي المدير الفني للمنتخب الإسباني، جولين لوبتيغوي، رابعاً في القائمة براتب يقدر بـ2.9 مليون يورو سنوياً.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدرب المنتخب المصري، الأرجنتيني هيكتور كوبر، يحتل المركز 11 في القائمة بحصوله على راتب يصل إلى 1.5 مليون يورو سنوياًَ متساوياً مع مدرب ​كولومبيا​ خوسيه بيكرمان.

كما أوضحت الإحصائية، أن راتب كوبر يتجاوز العديد من المدربين الآخرين، أبرزهم المدير الفني لمنتخب ​بلجيكا​ روبيرتو ​مارتينيز​، بحصوله على 925 ألف يورو، ومدرب ​المغرب​ هيرفي رينارد الذي يتقاضى 780 ألف يورو.