محلياً:

لفتت الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي ​المستشفيات​ الحكومية في ​لبنان في بيان لها الى انه "يهمنا أن نوضح بإن اجتماعاتنا سوف تبقى مفتوحة لتلقف أي فرصة إيجابية، ولتحديد التوقيت المناسب للقيام بالخطوات التصعيدية التي سبق أن قررتها الهيئة في حال لم تلق النتيجة المطلوبة خلال الأيام القادمة".

وأكدت الهيئة على "ان إضرابنا المفتوح لا يزال مستمرا وقائما إلى حين لمس نتائج حقيقة، ذلك بعد أن تم التساهل عبر استقبال بعض الحالات الطارئة في بعض المستشفيات المتواجدة على أطراف الوطن حيث لا تتواجد مستشفيات بديلة، مع التمسك التام بالجداول التي سبق أن تمَّ تحضيرها بالتعاون مع ​وزارة الصحة العامة​ وتبنتها رسميا مجالس إدارات كل مستشفيات لبنان".

عربياً:

كشف تقرير "الكتاب السنوي للتنافسية العالمية" لعام 2018 الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية بمدينة لوزان السويسرية أن الإمارات حققت المركز الأول إقليميا والسابع عالمياً ضمن أكثر الدول تنافسية في العالم.

واحتلت الإمارات المراتب الأولى في عدة مؤشرات مختلفة منها ، "كفاءة تطبيق القرارات الحكومية"، "الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص" ، "نسبة التوظيف من إجمالي السكان" و"توفر الخبرات والمواهب العالمية".

وجاءت الإمارات في المركز الثاني عالمياً في محور " كفاءة الأعمال، وفي المركز الثالث بمؤشري "التنوع الاقتصادي" و"الكفاءة في إدارة المدن"، والمركز الرابع في مؤشرات "البنية التحتية للطاقة" و"تطبيق التقنيات الحديثة".

أوروبياً:

حذر ​البنك المركزي الأوروبي​ الدول الأعضاء المثقلة ب​الديون​ في منطقة ​اليورو​ من أن تخفيف ​السياسة النقدية​ قد يؤدي إلى تخارج المستثمرين من سوق السندات.

وقال البنك في آخر ​تحديث​ لتقرير الاستقرار المالي، إن تدهور النمو الاقتصادي أو تخفيف الموقف المالي في الدول ذات الديون المرتفعة قد يضر الآفاق المالية.

وأضاف المركزي الأوروبي أنه نتيجة لذلك ستتأثر سلباً ثقة السوق تجاه بعض ​دول منطقة اليورو​ صاحبة ​السندات السيادية​.

وحدد البنك قائمة بالدول الأكثر عرضة لخطر خرق قواعد ​الموازنة​ بالاتحاد الأوروبي، وهي ​بلجيكا​ و​فرنسا​ و​إيطاليا​ و​البرتغال​.

وأشار المركزي الأوروبي إلى إن الحكومات تعتمد بشكل عام على البيئة الاقتصادية التي لا تزال مواتية.

أعلنت ​المستشارة الألمانية​ ​انجيلا ميركل​، أن ​ألمانيا​ ستواصل احترام خطة العمل المشتركة الشاملة للبرنامج ​النووي​ ال​​إيران​​ي .

ولفتت ميركل في مؤتمر صحفي عقب المحادثات مع ​رئيس مجلس الدولة الصيني​ لي كه تسيانغ إلى انه "بالنسبة للاتفاقية بشأن إيران، فإنها بالتأكيد ليست مثالية، لكن الخيارات الأخرى غير مستقرة بدرجة أكبر، لذا سنظل نحترم هذا الاتفاق".

كما أشارت ميركل إلى أن جزءا من الشركات الأوروبية ربما سيتعين عليها مغادرة إيران بسبب ​العقوبات الأميركية​، قائلة "من المحتمل أن تقود العقوبات إلى حقيقة أن بعض الشركات الأوروبية سوف تكون مضطرة إلى مغادرة إيران".

أميركياً:

بدأت السلطات القضائية الأميركية تحقيقاً حول تلاعب المتداولين في أسعار الـ"بيتكوين" والعملات الرقمية الأخرى، ​ويعد ذلك تصعيداً كبيراً على الأسواق الساخنة والتي تعرف بسوء السلوكيات، وفقاً لمصادر لدى "بلومبرغ".

ويركز التحقيق على الممارسات غير القانونية التي من الممكن أن تؤثر على الأسعار، مثل التحايل على السوق وإغراقه بأوامر مزيفة لخداع المتداولين عند البيع أو الشراء.

وتخشى السلطات من أن العملات الافتراضية عرضة للاحتيال لأسباب متعددة منها أن بورصاتها الرقمية تعمل كمخادعة للمتداولين، ونقص التنظيمات بها مثل التي تتحكم في سوق الأسهم.

وتراجعت "بيتكوين" 3.06% إلى مستوى 7313.04 دولار، في تمام الساعة 12:15 مساءً بتوقيت بيروت.

عالمياً:

ارتفعت أسعار ​الذهب​ اليوم، قبيل صدور بيانات اقتصادية أميركية، ولأول مرة في عشرة أيام ترتفع العقود الآجلة أعلى 1300 دولار للأوقية.

وصعدت أسعار عقود الذهب تسليم آب 0.53% ووصلت إلى 1301.70 دولار، وارتفعت أسعار المعدن النفيس للتسليم الفوري 0.30% عند 1297.32 دولار، في تمام الساعة 11:34 صباحاً بتوقيت بيروت.

وانخفض مؤشر الدولار - الذي يقيس تحرك العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات - بنسبة 0.26% إلى مستوى 93.743.

وعلى صعيدٍ آخر، انخفض سعر خام ​تكساس​ الأميركي، في تعاملات اليوم، بنسبة 0.32% إلى 71.61 دولار وذلك عند الساعة 9:16 بتوقيت بيروت.

كما انخفض سعر ​خام برنت​ بنسبة 0.41% الى 79.47 دولار للبرميل.

وجاء هذا التراجع بعد ارتفاع مخزونات النفط الأميركية الأسبوع الماضي، واحتمالات زيادة انتاج "أوبك" النفطي.