إليكم أول هاتف ذكي في العالم بسعة تيرابايت واحد

أعلنت شركة "سمارتيزان" الصينية عن إطلاق هاتف ذكي جديد يحمل اسم "سمارتزان آر 1"، والذي يعدُّ أول هاتف ذكي في العالم يأتي بسعة تخزين داخلية قدرها تيرابايت واحد.

ولم تلجأ الشركة إلى حشو بطاقة "مايكرو إس دي" ضخمة في الهاتف كما يمكن أن يتخيل البعض، وإنما استخدمت ​ذاكرة فلاش​ داخلية من نوع "يو إس إف 2.1" التي تتميز بسرعة نقل بيانات عالية، وتستخدمها أفضل الهواتف الذكيةحاليا.

وتشتمل باقة التجهيزات ​التقنية​ للهاتف الذكي على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة ثمانية غيغابايتات، وينبض بداخله معالج ​كوالكوم​ سنابدراغون 845 الجديد، مع ​بطارية​ بسعة 3600 ميلي أمبير ساعة، وتقنية الشحن السريع "كويك تشاريك 4+".

ويتميز الهاتف بشاشة قياس 6.17 بوصات، بدقة وضوح 2242×1080 بكسلا، مع دعم وظائف "3دي تاتش" (اللمس ثلاثي الأبعاد)، وبكاميرا أمامية تعمل بدقة 24 ميغابكسلا، بالإضافة إلى وجود كاميراتين خلفيتين؛ واحدة رئيسية بدقة 12 ميغابكسلا ذات فتحة عدسة f/1.8 مع مثبت صورة بصرية، والأخرى بدقة 20 ميغابكسلا ذات فتحة عدسة f/1.75.

ودائما ما يظهر التساؤل حول كيفية الاستفادة من السعة الكبيرة للذاكرة الداخلية، وترد الشركة الصينية على مثل هذه التساؤلات بأن هذه الذاكرة ربما تفيد كثيري السفر والترحال والذي يصلون إلى أماكن لا يتوفر فيها ​إنترنت​.

كما تفيد هذه الذاكرةالمستخدمين الذين يرغبون في الاحتفاظ بألبومات ​الصور​ والموسيقى معهم باستمرار؛ حيث تكفي سعة تيرابايت واحد لاستيعاب ما يزيد على 110 ساعات من مقاطع الفيديو بدقة الوضوح الكامل أو 50 ساعة من الأفلام بدقة 4كي.

وتطرح الشركة هذا الهاتف بأربعة نماذج مختلفة أدناها بسعر 549 دولارا أميركيا للهاتف الذي يأتي بذاكرة رام بحجم 6 غيغابايتات مع سعة تخزين داخلية بحجم 64 غيغابايتا، ثم يأتي النموذج الثاني بسعر 628 دولارا ويضم ذاكرة رام بحجم 6 غيغابايتات مع سعة تخزين بحجم 128 غيغابايتا، وهناك النموذج الثالث بسعر 706 ​دولارات​، ويضم ذاكرة رام بحجم 8 غيغابايتات مع سعة تخزين بحجم 128 غيغابايتا.

أما النموذج الأهم والذي تحدثنا عنه في هذا الخبر، فيأتي بذاكرة رام بسعة 8 غيغابايتات وسعة تخزين داخلية بحجم تيرابايت واحد، ويبلغ سعره 1388 دولارا، فذاكرة من نوع يو إف إس 2.1 ليست رخيصة على الإطلاق.

"فيرلي" التابعة لـ"غوغل" ستطلق حفاضات ذكية للأطفال

قدمت شركة "فيرلي" التابعة لـ"غوغل" طلبا للحصول على ​براءة اختراع​ لحفاضات ذكية للأطفال، مخصصة لحديثي الولادة، تقوم بتنبيه الأهل عندما تحتاج إلى تغيير. وتقوم الحفاظات الجديدة أيضا بتحليل محتوى فضلات الأطفال بفضل أجهزة الاستشعار المزودة بها.

وتحتوى الحفاضة الذكية على عناصر موصلة، ومستشعرة، وألياف ​كربون​ وأقطاب كهربائية دقيقة مصنعة من ​الذهب​ و​النحاس​ و​البلاتين​ والبولميرات الموصلة.

"Zakk" تطرح مجموعة جديدة من مكبرات الصوت "زاك بارتي"

أعلنت العلامة التجارية "زاك" (Zakk)، المملوكة من قبل مجموعة "كامون انترناشيونال"، ومقرها دبي، عن إطلاق أحدث تشكيلة من مكبرات الصوت "زاك بارتي" المحمولة بتقنية الـ"بلوتوث"، والمصممة لتزويد العملاء بصوت لاسلكي عال لسماع الموسيقى أثناء التنقل، وتم تصميم مكبرات الصوت للاستخدام في الحفلات والمناسبات الخاصة حيث تقدم تجربة صوتية صافية ومتينة سواءً في البيت أو أثناء التنقل.