أكد رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان د. بشارة الأسمر في اعتصام موظفي ​المصارف​ أمام مقر ​جمعية المصارف​ "إنّ تضامن الاتحاد العمالي العام مع الزملاء في ​اتحاد نقابات موظفي المصارف​ هو تضامن مع نفسه، ومع أحد الاتحادات المؤسسة للاتحاد العمالي العام والذي يشكّل أحد أكبر الاتحادات الأعضاء فيه".

وأضاف "إنّ موقف جمعية المصارف السلبي من تجديد عقد العمل الجماعي ليس بجديد. فالجمعية منذ سنوات تحاول الانقضاض على مضمون هذا العقد وتفريغه من محتواه وهو موقف غير مسؤول.

وفي حين تغرف المصارف، وخصوصاً الكبرى منها المزيد من الأرباح من ​سندات الخزينة​، أي من المكلف اللبناني، وكذلك من الهندسات المالية العجيبة بمليارات الدولارات نجدها تعمل على التضييق على الموظفين في رواتبهم وضماناتهم الصحية والاجتماعية، بل لجأ بعضها إلى صرف عدد من الموظفين واستبدالهم بموظفين جدد لتعظيم أرباحه ويلجأ البعض الآخر من المصارف إلى تهديد المئات من الموظفين بالصرف من العمل".

وقال الأسمر "إنّ الاتحاد العمالي العام الذي وقف مع اتحاد نقابات موظفي المصارف ضد الصرف في السابق يؤكّد موقفه الحازم والثابت اليوم ضد المساس بأي موظف تحت أي سبب كان وإنّ الاتحاد يقف إلى جانب الزملاء في اتحاد نقابات موظفي المصارف الذي يمثل حوالي 25 ألف موظفة وموظف في تمسكه بتجديد عقد العمل الجماعي وبالشروط التي يطالب بها الزملاء".

وأكمل "الاتحاد العمالي العام الذي يطالب بالتوسّع في إنشاء عقود عمل جماعية في كافة القطاعات وتعميمها لما تشكّله من استقرار وأمان في علاقات العمل يطالب وزارة العمل بالتدخل للحفاظ على المكتسبات القائمة منذ سنوات طويلة، كما يطالب المصرف المركزي وحاكميته لما لها من علاقة وطيدة بجمعية المصارف بالعمل لصيانة هذه الحقوق المكتسبة.

والاتحاد العمالي العام يعاهدكم أيها الزملاء بالوقوف إلى جانبكم بكل الإمكانيات التي يمتلكها، وهي كثيرة إلى أن يتحقق مطلبكم العادل بإنجاز عقد العمل الذي يحفظ جميع حقوقكم".