بدأت شركة "أبل" بإزالة ​التطبيقات​ التي تدعم حزمة "CallKit" من متجر التطبيقات التابع لها في الصين. حيث تأتي هذه الخطوة من "أبل" على أعقاب مطالبة ​الحكومة الصينية​ للشركة الأميركية اتخاذ هذه الخطوة.

وقد أخطرت "أبل" جميع ​المطورين​ بضرورة إزالة دعم حزمة "CallKit" من تطبيقاتهم الموجهة للمستخدمين في الصين، وذلك من أجل الحفاظ على تطبيقاتهم داخل المتجر، أما بالنسبة للمطورين الذين لن يلتزموا بهذا الأمر، فسيجري إزالة تطبيقاتهم بشكل كامل، أو إزالتها من النسخة الصينية من متجر التطبيقات فقط.

وفي ما يتعلق بحزمة "CallKit"، فهي تتيح للتطبيقات تمرير المكالمات عبر تطبيق الهاتف العادي، بحيث يحصل المستخدم على نفس واجهة الاتصال من ناحية، مع تجنب تداخل المكالمات المختلفة، فعلى سبيل المثال عند تلقى المستخدم لمحادثة عادية عبر رقم هاتفه، بينما يجرى هو في الوقت نفسه مكالمة عبر "واتساب" أو "ماسنجر"، سيظهر له واجهة الانتظار التقليدية، بدلا من تداخل التطبيقات معا.

وجاءت هذه الخطوة من "أبل" بعدما شددت الحكومة الصينية في الآونة الأخير قبضتها على متجر التطبيقات، حيث أزالت في البداية جميع تطبيقات الـ"VPN"، كما أمرت الشركة الأميركية بإزالة تطبيقات مكالمات ​الإنترنت​ التي لا تتعاون معها ولا تمدها بكافة المعلومات التي تطلبها.