حلّت شركة "​الخطوط الجوية الكويتية​" بين أرخص 50 شركة طيران عالمية بحسب قائمة أعدتها محرّك البحث "Rom2rio" للنقل متعدد الوسائط والذي تم إطلاقه في نيسان 2011.

وتعتمد القائمة التي نشرتها الشركة الأسترالية على تحليل الرحلات الجوية على الدرجة الاقتصادية طوال شهرين (من كانون الثاني حتى شباط 2018)، بلغ مجموعها 1.5 مليون نقطة سعرية، لتقديم لمحة عن التسعير العالمي (دولار أميركي لكل كيلومتر تقطعه ​شركات الطيران​).

ولفتت "Rom2rio" إلى أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر في تكاليف كل كيلومتر، بما في ذلك نوع ​الطائرات​ وتكاليف المرتبات المحلية وتكاليف ​الوقود​ والإيرادات الإضافية ورسوم هبوط المطار.

وجاءت شركة الخطوط الجوية الكويتية في المركز الرابع كأرخص شركة طيران عربية، والمركز 12 عالمياً من أصل 50 شركة عالمية. وبلغت تكلفة الكيلومتر لدى الشركة 11 سنتاً.

وجاءت شركة "الاتحاد للطيران" في المركز الأول عربياً بتكلفة 10 سنتات للكيلومتر، تلتها الخطوط العُمانية بتكلفة 10 سنتات، ثم ​الخطوط الجوية القطرية​ بتكلفة 11 سنتاً.

أما شركة "طيران الخليج" فجاءت خامساً على مستوى شركات الطيران العربية بتكلفة 11 سنتاً أيضاً، ومعها شركة "طيران الإمارات" بالمركز السادس وبالتكلفة نفسها.