كشف محرك السفر الإلكتروني "ويغو" أن سوق السفر تشهد عاماً بعد عام انتعاشاً كبيراً خلال ​شهر رمضان​ في أوساط مسافري منطقة ​الشرق الأوسط​ وشمال ​أفريقيا​. وأشارت البيانات إلى أن هذا التوجه شهد تزايداً كبيراً خلال الأعوام القليلة الماضية، مع تزامن أيام رمضان مع ذروة موسم السفر لقضاء العطلات المدرسية والصيفية.

وقام خبراء السفر في "ويغو" بدراسة وتحليل توجهات السفر السائدة والوجهات الأكثر جاذبية لدى مختلف الديمغرافيات خلال موسم السفر لشهر رمضان وفترة عيد الفطر وموسم الصيف.

ويُعد شهر رمضان فرصة ذهبية لمعايشة العادات والتقاليد السائدة في مختلف ال​مدن​ العربية والإسلامية. لذلك، يفضل قرابة 75% من المستخدمين السفر إلى وجهات داخل المنطقة خلال هذا الشهر. وتتصدر ​القاهرة​ وجدة و​الإسكندرية​ و​الكويت​ وعمّان و​دبي​ و​إسطنبول​ قائمة الوجهات التي يسافر إليها مستخدمو "ويجو" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وفي الوقت الذي تحافظ فيه دبي على مكانتها كإحدى الوجهات المفضلة، يُقبل المسافرون في هذه الفترة على زيارة مكة و​المدينة المنورة​، حيث تتزايد أعداد المسافرين من دول المنطقة إلى ​السعودية​ لأداء مناسك العمرة أو حتى التنقل بين ​مسقط​ رأسهم والمدينة التي يعملون فيها.

ومن اللافت أيضاً أن أكثر من 14% من المسافرين من السعودية يختارون رحلات إلى وجهات داخلية في المملكة؛ مثل جدة و​الرياض​ و​الدمام​ وأبها.

وأظهرت البيانات أن الوجهات الأكثر جذباً للمسافرين في جنوب شرق ​آسيا​ خلال الفترة ذاتها هي مدنٌ ذات طابع إسلامي؛ مثل جاكرتا التي تأتي في صدارة مدن تلك المنطقة، تليها ​كوالالمبور​، ثم مانيلا عاصمة الفلبين.