قامت شركة "Acer" بالكشف عن أولى ​الحواسيب​ المحمولة في العالم التي تأتي مسبقا مع المساعد الرقمي ​Alexa​. حواسيب "Acer Spin 3" و"Acer Spin 5" الجديدة متاحة الآن للشراء في العديد من المتاجر وجميعها تأتي مسبقا مع Alexa. الحاسب "Acer Nitro 5 Spin" سيأتي بدوره مع المساعد الرقمي Alexa ولكنه لن يصدر في السوق حتى الشهر المقبل.

المساعد الرقمي Alexa في الحواسيب الشخصية يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها على ​الأجهزة المحمولة​ المزودة بهذا المساعد الرقمي. سيكون المستخدمين قادرين على إستخدام الأوامر الصوتية ليطلبوا من Alexa معلومات حول الطقس، وإدارة الأجهزة المنزلية الذكية، وإنشاء التذكيرات، وإنشاء القوائم، وتشغيل الموسيقي، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى.

يتم تفعيل جميع منتجات "Acer" المتوافقة من خلال تقنية Intel Smart Sound Technology، وهي عبارة عن معالج إشارات رقمي صوتي مصمم للتعامل مع تفاعلات الصوت والكلام. الحاسب "Acer Spin 5" على وجه الخصوص يتميز بـ Acer Purified Voice وبأربعة ميكروفونات رقمية تدعم إمكانية التعرف على الصوت في المجال البعيد. تشتمل الطرازات الأخرى على ميكروفونات مزدوجة وتسجيل صوت قريب من المجال.

كشفت الشركة أيضا أنها ستقوم بإصدار المساعد الرقمي Alexa لحواسيب "Aspire" و"Switch" و"Swift" المحمولة بالإضافة إلى عدد من الحواسيب المكتبية من فئة الكل في الواحد خلال الأسابيع المقبلة. وسيتسلم أولئك الذين لديهم بالفعل الطرازات المتوافقة ​تحديث​ Alexa من خلال مركز Acer Care Center في غضون يومين.