نظّم المجلس اللبناني للسيدات القياديات حلقة حوار حول مؤتمر "CEDRE" تحت عنوان "الأولويات الإقتصادية للمرحلة المقبلة" في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان. وشاركت في الحلقة مستشارة رئيس الحكومة للشؤون الإقتصادية هزار كركلا التي ناقشت حيثيات "CEDRE" وطرح الأولويات الإقتصادية في لبنان. وحضر الحلقة الحوارية مجموعة من سيدات الأعمال اللبنانيات الفاعلات في المجتمع.

الحلقة التي كان موضوعها "CEDRE" الذي يمكن أن يكوّن نقطة تحوّل في إقتصاد لبنان الحديث، تركّزت على عرض أهداف "CEDRE" التي تشمل العمل على زيادة مستوى الإستثمار العام بشكل كبير وعلى المدى القصير وضمان الإستقرار الإقتصادي والمالي كما وإجراء إصلاحات قطاعية لضمان إستدامة الإستثمارات مع إصلاحات هيكلية كما ووضع إستراتيجية لتطوير القطاعات الإنتاجية.

وتحدثت رئيسة المجلس اللبناني للسيدات القياديات مديحة رسلان أثناء الحلقة، فقالت:" هدفنا من هذا اللقاء هو تسليط الضوء بطريقة بنأة على الأولويات الإقتصادية لتوضيح الرؤية وتشكيل مسار عمل بعيداً عن التجاذبات السياسية الحاصلة. ولقائنا اليوم هو مبادرة جديدة لتأسيس دور المرأة بالإقتصاد، لذا نحن هنا لسنا بموقع مسائلة بل بموقع مسؤولية لعدم السماح بتهميش السيدات بالمرحلة المقبلة." وأضافت:"أتمنى من السيدة هزار أن توصل مقاربتنا ووجهة نظرنا بالتنمية الإقتصادية حتى تكون جزءاً من صياغة البيان الوزاري الجديد."

ثم تحدّثت مستشارة رئيس الحكومة للشؤون الإقتصادية هزار كركلا فقالت: "بدايةً أود أن أشكر السيدة مديحة والمجلس وأنا سعيدة أن أكون جزء من هذا النشاط متمنية أن كون هذا النشاط خطوة أولية لتعاون بين المجلس ومكتب رئيس الحكومة سعد الحريري لنساعد القطاعات الإنتاجية والشركات التي أنتن جزءاً منها."

وأضافت:" قمنا بتشخيص التحديات الاقتصادية و الإجتماعية التي كان لبنان يواجهها مع نهاية عام 2016،ًوانطلاقا من التشخيص وضعنا خارطة طريق للاستقرار والنمو وفرص العمل، وورقة الحكومة اللبنانية الى مؤتمر سيدر أساسية في هذا الإطار وهي مبنية على أربعة ركائز:

1- تنفيذ برنامج انفاق استثماري في البنية التحتية.

2- تدعيم الاستقرار الماكرو اقتصادي.

3- تنفيذ إصلاحات هيكلية وإقطاعية،

4- وضع استراتيجية للقطاعات الإنتاجية.

و سيدر انطلق في 6 نيسان 2018 و الان علينا الانتقال الى التنفيذ".

وتأتي هذه الحلقة كجزء من رؤية المجلس التي تقوم ومنذ تأسيسه علىالعمل لإشراك المرأة في مختلف النشاطات وترسيخ موقعها في الاقتصاد الوطني، وذلك من خلالمساهمات وإضافات المرأة في العمل الاقتصادي. كما ويعمل المجلس على تقديم مقاربة جديدة للاقتصاد الوطني في إطار دمج ومشاركة أكبر للمرأة.