"​سامسونغ​" تكشف النقاب عن هاتفها "Galaxy S Light Luxury"

أطلقت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية نسخة جديدة مخففة من هاتفها "Galaxy S8"، بحيث أن النسخة الجديدة المسماة "Galaxy S Light Luxury"، ليحل بديلا عن "Galaxy S8 Lite"، مخصصة في الوقت الحالي للسوق الصينية.

ويتميز هذا الهاتف ب​شاشة​ ​انفينيتي​ ديسبلاي من نوع سوبر اموليد بقياس 5.8 إنش وبدقة 1080×2220 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18.5:9، مع معالج ​سناب دراغون​ 660 ثماني الأنوية من شركة كوالوم.

ويتضمن الجهاز 4 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، و​بطارية​ بسعة 3000 ميلي أمبير، مع ميزة الشحن اللاسلكي والشحن السلكي السريع عبر منفذ USB-C، مع دعم الجهاز لخاصية مقاومة ​المياه​، وتضمنه منفذ ال​سماعات​ التقليدي 3.5 ميليمتر، مع سماعات أذن من تصنيع AKG.

ويحتوي الجهاز، ​كاميرا​ أمامية بعدسة واسعة الزاوية 80 درجة بدقة 8 ميغابيكسل وفتحة f/1.7 لالتقاط صور ​سيلفي​ وإجراء مكالمات الفيديو، مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/1.7، بحيث أنها قادرة على تصوير ​فيديوهات​ بدقة UHD 4K أو 3840×2160 بيكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية، لكنها تفتقر إلى ​ميزات​ أساسية مثل مثبت ​الصور​ة البصري OIS.

وفيما يتعلق بباقي الميزات، فإن الهاتف يتضمن راديو FM، وقارئ بصمات الأصابع المثبت في الجهة الخلفية، وميزة قارئ قزحية العين، بالإضافة إلى مساعدها الصوتي الذكي بيكسبي Bixby مع زر مخصص له، وخيارين لونيين هما الأسود أو الأحمر، في حين تشمل خيارات الاتصال على تقنيات ​4G LTE​ وWi-Fi و​Bluetooth​ 5.0 ،USB Type-C وNFC وGPS مع GLONASS.

الإعلان رسميا عن "Galaxy J8" مع بطارية كبيرة وكاميرا خلفية مزدوجة

قامت شركة "سامسونغ" بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف "Galaxy J8" في ​الهند​، وهذا الهاتف سيأتي ليكون بمثابة البديل الأرخص للهاتف "Galaxy A6+ 2018".

ويضم الهاتف "Galaxy J8" الجديد هيكل مصنوع بالكامل من مادة البوليكربونات ويضم شاشة Super ​AMOLED​ بحجم 6 إنش وبدقة +HD، ومعالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 450، فضلا عن بطارية بسعة 3500mAh.

وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يضم كذلك كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل مع فلاش LED، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني علما أن المستشعر الأول يأتي مع عدسة بفتحة 1.7 والمستشعر الثاني يأتي مع عدسة بفتحة 1.9.

سيصدر الهاتف "Galaxy J8" في شهر تموز المقبل مع نظام ​الأندرويد​ 8.0 Oreo، وهناك نسخة واحدة فقط من هذا الهاتف تضم 4GB من الذاكرة العشوائية و64GB من الذاكرة الداخلية. وجدير بالذكر أن تركيز "سامسونغ" مع هذه الهواتف هو تلبية إحتياجات جيل الألفية في الهند مع برنامج يدعى "Make For India". ويتضمن هذا خاصية المحادثات عبر الفيديو، و​الذكاء الإصطناعي​ الذي سيساعدك في التسوق من ​Samsung​ Mall من خلال النقر على الصور.

الهاتف "Huawei Y5 Prime 2018" يشق طريقه إلى الموقع الرسمي للشركة

قامت شركة "Huawei" بإدراج الهاتف "Huawei Y5 Prime 2018" بشكل هادئ في موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت من دون أي إعلان رسمي. وكما يوحي إسمه، فهذا الهاتف ينتمي إلى سلسلة هواتف "Huawei Y ​Series​"، وهذا ما يعني بأنه يأتي بمواصفات تقنية متدنية.

في الوقع، الهاتف "Huawei Y5 Prime 2018" الجديد يأتي مع مواصفات تقنية تشمل شاشة بحجم 5.45 إنش وبدقة +HD، معالج رباعي النوى بتردد 1.5GHz، ​ذاكرة عشوائية​ بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل علما أن ​الكاميرا​ الأمامية تدعم خاصية الفتح عن طريق الوجه Face Unlock.

وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يضم كذلك بطارية بسعة 3020mAh قادرة على الصمود لفترة طويلة جدًا بفضل ​تكنولوجيا​ Power Saving 6.0 التي تسمح للهاتف بتشغيل الموسيقى لما يصل إلى 62 ساعة أو 13 ساعة من محادثات الفيديو بعملية شحن واحدة. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذا الهاتف يأتي كذلك بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo ومع واجهة EMUI 8.1.