x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

"التجارة السعودية" توقف حسابات ومواقع إلكترونية تروج لسلع مخالفة

السبت 19 أيار 2018   12:12اقتصاد الدول
"التجارة السعودية" توقف حسابات ومواقع إلكترونية تروج لسلع مخالفة

أوقفت وزارة التجارة والاستثمار موقعاً إلكترونياً لمتجر خارجي، والتطبيق الخاص به، بالإضافة إلى 5 حسابات بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، بسبب ​الترويج​ لمنتجات ​مخالفة​ ومقلدة لعلامات تجارية مسجلة لدى الوزارة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

وأفادت الوزارة السعودية، أن القرار جاء على إثر رصد وتتبع للمواقع الإلكترونية المخالفة لحماية وحفظ حقوق المستهلكين من ممارسات الغش والتقليد، وحفظاً لحقوق ​الملكية الفكرية​ للعلامات المسجلة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأكملت الوزارة، أنه بإغلاق تلك الحسابات التي تعرض أصناف متعددة من السلع الاستهلاكية يتم حماية أكثر من 500 ألف متابع لها من شراء المنتجات المخالفة.

ونوهت، أن المنتجات المعروضة تضمنت ​سماعات​ للهواتف ذكية، وعطور ومستحضرات تجميلية، بالإضافة إلى الملبوسات والأحذية والحقائب والهدايا وغيرها.

وجددت وزارة التجارة والاستثمار تحذيرها لعموم المستهلكين من الشراء من الصفحات والحسابات المجهولة في ​مواقع التواصل الاجتماعي​.

ودعت الوزارة للشراء من المتاجر الإلكترونية والحسابات والصفحات التي لديها سجل تجاري أو المسجلة ولديها شهادة خدمة "معروف" أو المواقع المعروفة عالمياً، وذلك لضمان وحفظ حقوق المشترين.

أخبار لم تقرأها