أقامت شركة "ألفا" الحفل الختامي ل"​جائزة​ ألفا و​إيركسون​ ل​إنترنت​ الأشياء" (Alfa and Ericsson IoT Award 2nd Edition)، بالتعاون مع شركة "إيركسون" المورد العالمي لحلول وخدمات تكنولوجيا الإتصالات، وبرعاية من وزير الإتصالات ​جمال الجراح​ ممثلا بجمال فاخوري.

بداية، قال ممثل شركة "إيركسون" طوني عبود ان "هذه المسابقة مخصصة لطلاب الجامعات لمساعدتهم على تحقيق افكارهم ومشاريعهم، وقررنا تنظيم دورة تانية من جائزة IoT بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من المسابقة، والمشاركة الواسعة التي اظهرت امكانات ​الشباب​ وعززت تقنية إنترنت الاشياء .. وبينت دورنا الطليعي في المنطقة ككل في هذا المجال".

ولفت الى ان هذه المسابقة تهدف الى تحفيز الشباب ومساعدتهم على المشاركة في التحول الرقمي، معتبرا ان كل الفرق المشاركة هي فرق رابحة بغض النظر عن النتائج.

بدوره قال المدير التجاري لشركة" ألفا" اسعد كيروز ان"صناعة إنترنت الأشياء تطورت كثيرا في السنوات الأخيرة...وألفا اتبعت الكثير من الطرق لمساعدة الشباب على تحقيق مشاريعهم وتحويل افكارهم الى حقيقة وتأسيس شركاتهم الناشئة".

وتمنى لكل الفرق المتأهلة النجاح والحظ في هذه المسابقة.

من جانبه قال ممثل وزير الإتصالات جمال فاخوري اننا "نقف اليوم امام ثورة جديدة في عالم التكنولوجيا وهي ثورة إنترنت الأشياء التي ستكون في المستقبل وسيلة لصالح المجتمع ولتسهيل حياة الناس.. فمليارات الناس متصلون اليوم بالإنترنت عبر هواتفهم الذكية، ويترافق ذلك مع التطور الكبير في مجال الذكاء الصناعي والروبوتات".

وإعتبر "قيادة ​الفا​ بالتعاون مع ​ايركسون​ جعلت من انترنت الاشياء واقعا في ​لبنان​، وذلك عبر توجيه الجيل الجديد ومساعدتهم لتحويل افكارهم وتطبيقها على ارض الواقع".