"​فولكس فاغن​" تطلق أسرع سيارات " Golf" الشهيرة

 

استعرضت "فولكس فاغن" مؤخرا سيارة "Golf GTI TCR" الصغيرة التي صنفت كأسرع سيارات "Golf" حتى الآن.

وزودت هذه السيارة بمحرك رياضي بسعة 2 لتر قادر على توليد عزم 290 حصانا، يصل بالسيارة إلى سرعة 260 كلم.

وأتت هذه السيارة بنظام دفع أمامي وأنظمة تمنع انزلاقها على الطرقات السريعة والمتعرجة، بالإضافة إلى عجلات رياضية بحجم 18 بوصة، وعلبة سرعة أوتوماتيكية بـ 7 مراحل.

أما من الداخل، فقد زودت مقصورة السيارة بمقاعد رياضية مميزة، وشاشتين إلكترونيتين لعرض والتحكم بمختلف الخصائص والتقنيات المتاحة.

ومن المنتظر أن تطرح "فولكس فاغن" هذه السيارة رسميا في الربع الأخير من العام الجاري.

 

 

بتقنيات مبتكرة وسرعة فائقة.. "​هواوي​" تطلق كمبيوتر "مايتبوك إكس برو"

 

أطلقت مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين في ​السعودية​ جهاز ​الكمبيوتر​ الجديد "هواوي مايتبوك إكس برو" Huawei MateBook X Pro للمستخدمين؛ وذلك خلال حفل أقامته في مدينة ​الرياض​ بحضور حشد من الإعلاميين والمؤثرين في ​مواقع التواصل الاجتماعي​.

ويأتي إطلاق الكمبيوتر الجديد في ​السوق السعودي​ ضمن التزام "هواوي" بتوفير أحدث منتجاتها لكافة شرائح المجتمع السعودي بمختلف متطلباته واحتياجاته؛ وذلك لما يوفره من أداء رفيع المستوى سواء في العمل، أو المنزل، أو حتى أثناء التنقل مع أفضل تجربة استخدام توفرها تقنيات ​الكمبيوترات​ المحمولة.

وقال رئيس مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين في السعودية بابلو نينغ: "يبحث المستخدمون دوماً عن الأجهزة التي تتيح لهم إنجاز الأعمال بدقة وابتكار، وحرية التنقل في الوقت ذاته، وهنا يأتي دورنا لنضع بين أيديهم الكمبيوتر الجديد هواوي مايتبوك إكس برو مع ​شاشة​ FullView Display الأولى من نوعها في عالم الكمبيوترات المحمولة؛ حيث سيقدم الجهاز المحمول لهم أكثر من ذلك بكثير، وسيوفر لهم تجارب حوسبة يومية فريدة من نوعها، وإنجاز مهامهم في أي وقت وأي مكان".

وأضاف: "إطلاق مايتبوك إكس برو في السعودية؛ يعكس التزامنا تجاه المستخدمين؛ حيث إن السوق السعودي يمثل أول سوق في منطقة ​الشرق الأوسط​ و​إفريقيا​ تم إطلاق الجهاز فيه؛ وهذا يدل على التزامنا بتقديم أحدث التقنيات للمستهلكين في السوق السعودي لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم".

ويُعَد كمبيوتر "هواوي مايتبوك إكس برو" أول الكمبيوترات المحمولة التي تتضمن ميزة "شاشة العرض الكاملة" Full View Display من هواوي.

ويتمتع الكمبيوتر بشاشة لمس بقطر 13.9 بوصة ودقة عرض 3K، مع دعم 10 نقاط للمس، ومصحوباً بشاشة تبلغ دقتها "3000×2000" بكسل؛ في حين تبلغ نسبة العرض إلى الطول للشاشة 3:2؛ مما يجعلها الخيار الأمثل لعرض المحتوى المبتكر.

ويمتاز تصميم الهيكل المعدني الأنيق للكمبيوتربدقته العالية، ونعومته الفائقة، وسماكته القليلة جداً، والتي تبلغ 14.6 ملليمتر فقط، يضاف ذلك إلى الوزن الخفيف الذي يبلغ 1.33 كيلوغراماً؛ الأمر الذي يجعل حمله بغاية السهولة واليسر.

ويتكامل ​التصميم​ المذهل لكمبيوتر"هواوي مايتبوك إكس برو" على النحو الأمثل مع أدائه رفيع المستوى.

ويستند الكمبيوتر في أدائه المتميز إلى الجيل الثامن من معالجات Intel Core من فئتيْ i7 وi5، إلى جانب وحدة معالجة للرسوميات من طرازnVidia GeForce MX150 بذاكرة GDDR5 تبلغ 2 ​غيغابايت​؛ مما يجعله واحداً من أقوى الكمبيوترات المحمولة وأخفها وزناً في الأسواق.

وتم تزويد "هواوي مايتبوك إكس برو" بنظام تجسيم الصوتيات الحديث Dolby Atmos الذي يتيح تجارب صوت غامرة تتكامل فيها روعة نظام Dolby Atmosالصوتي المبتكر ومكبرات الصوت المصممة خصيصاً لتتوافق معه.

وتسهم ​بطارية​ الجهاز بقدرة 57.4 واط في الساعة (القدرة النموذجية)، إلى جانب استهلاكه المنخفض للطاقة بعمله لمدة 12 ساعة متواصلة من تشغيل عروض الفيديو بدقة 1080، أو لمدة 14 ساعة من العمل الاعتيادي، أو لمدة 15 ساعة من تصفح ​الإنترنت​.

وزودت "هواوي" كمبيوتر"هواوي مايتبوك إكس برو" بالكثير من التقنيات المبتكرة الخاصة بأجهزتها المحمولة؛ بهدف توفير تجارب استخدام سلسة.

وكما هو الحال مع بقية أجهزة كمبيوتر "هواوي مايتبوك"؛ فقد زودت الشركة كمبيوتر "هواوي مايتيوك إكس برو" بالإصدار الثانيلزر ذي التشغيل فائق السرعة الذي يتيح للمستخدم البدء بالعمل خلال 7.8 ثانية بعد تشغيل الكمبيوتر، و6.6 ثانية فقط من وضعية السبات Hibernation.

ويتميز كمبيوتر"هواوي مايتبوك إكس برو" بأول كاميرا على مستوى العالم يتم تركيبها داخل لوحة المفاتيح؛ بهدف تفعيلها بكل سهولة ويسر.

وكل ما يتعين على المستخدم فعله هو الضغط على الزر الذي يتضمن ​الكاميرا​ لتندفع إلى الأعلى؛ مما يضمن أعلى مستويات ​الخصوصية​ عند عدم استخدامها.

ويتكامل ذلك على النحو الأمثل مع المساحة الإضافية للشاشة Full View Display.

وتدعم وصلة النقل متعددة الأغراض منفذ الشحن USB- C الذي يُستخدم على نطاق واسع في ​الهواتف الذكية​؛ مما يعني أنه يمكن استخدام شاحن واحد فقط عند السفر؛ وبالتالي تعزيز سهولة نقل الكمبيوتر.

ومن خلال تطوير بروتوكول النقل عالي السرعة؛ توفر ميزة Huawei Share للمستخدمين القدرة على تبادل الصور والملفات على نحو سريع وسهل وآمن، دون أي مشاكل توافق جراء استخدام وحدات الذاكرة المحمولة USB.

وتصل سرعة النقل اللاسلكي في الكمبيوتر إلى 20 ميغابت في الثانية؛ أي أنها أسرع بمقدار 100 ضعف بالمقارنة مع تقنية "​بلوتوث​" اللاسلكية.

ويعمل جهاز "هواوي مايت بوك إكس برو" على إنجاز مهام الأفراد ورواد الأعمال بشكل يفوق ما ينجزونه باستخدام أي جهاز آخر، وبسبب اعتماده على نظام التشغيل ويندوز 10 من شركة ​مايكروسوفت​ والجيل الثامن من معالجات ​شركة إنتل​؛ فهو لا يستطيع تشغيل ​التطبيقات​ العامة فحسب؛ ولكن يمكنه تشغيل برامج سطح المكتب المتخصصة التي يتم الاعتماد عليها لأداء الأعمال المتخصصة في أي وقت وأي مكان؛ خاصة في ظل التحول السريع نحو ​الحوسبة السحابية​.

ويقدم جهاز "هواوي مايت بوك إكس برو" تجربةً رائعةً؛ بسبب اهتمام هواوي بتبني مفهوم الاعتماد على ​الأجهزة المحمولة​ صغيرة الحجم وذات الأداء المتميز؛ وذلك نظراً لما يقدمه الجيل الثامن من معالجات إنتل من حيث سرعة الاستجابة والأداء الفائق مقارنة بأي وقت مضى مع عمر طويل للبطارية وأمان أكبر.

ويساعد ذلك على تقديم تجارب جديدة ومذهلة أثناء التصفح مع ​متصفح​ مايكروسوفت Edge المدعوم بميزة ويندوز Ink، وتقديم بيئة مميزة لممارسة الألعاب عبر الجهاز، وتأمين الوصول والتحقق من المستخدم تقنية ويندوز ​Hello​، التي تعتمد على العديد من الأساليب الدقيقة مثل التعرف على ملامح الوجه أو بصمة الإصبع.

 

 

 

"​ناسا​" تخطط لاستخدام ​مروحية​ صغيرة في ​المريخ

 

تخطط وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" لاستخدام مروحية صغيرة خلال البعثة المقررة إلى المريخ عام 2021.

وصرح مدير وكالة "ناسا"، جيم بريدينستاين، في موقع الوكالة قائلا: "لدى الوكالة تاريخ مجيد في الاكتشافات.. وسيكون للمروحية إمكانيات علمية على المريخ مستقبلا".

ووفقا لتصريح المدير، سيكون بمقدور مروحة ​الطائرة​ الدوران بسرعة تصل إلى 3 آلاف دورة في الدقيقة، أي عشرة أضعاف سرعة المروحية على الأرض، مع العلم أن وزن الطائرة على المريخ 1.8 كلغم.

ويشير خبراء الوكالة إلى أن العمل واختبار هذه المروحية يجري منذ أربع سنوات، وإذا تحققت خطط الوكالة ستكون ​الولايات المتحدة​ أول دولة في العالم تبدأ باستخدام أجهزة طائرة أثقل من الهواء في الكواكب الأخرى.