"​غوغل​" تعتزم إطلاق 3 ساعات ذكية تحت اسم "بيكسل" الخريف القادم

 

كشف تقرير جديد أن "غوغل" تستعد لعقد حدث رئيسي، اذ من المرجح أن تعلن الشركة عن هاتفين "Pixel"، إضافة إلى 3 ساعات ذكية جديدة تحمل علامة "بيكسل".

وكشف المسرب ايفان بلاس، أن الساعات الذكية الثلاثة الجديدة ستكون الأولى التي تحمل علامتها التجارية "Pixel" في خريف هذا العام، جنبا إلى جنب مع هاتفي "Pixel 3" و"Pixel 3 X"، ومن المنتظر أن تأتي هذه الساعات بمواصفات مختلفة ومتباينة فيما بينها.

وستحمل أول ساعات ذكية العلامة التجارية "Pixel"، ويجري العمل على تطويرها حاليا وتحمل الأسماء الكودية "Triton" و"Ling" و"Sardin"، ومن المنتظر أن تعمل جميعها بمعالج "Snapdragon Wear 3100" من "​كوالكوم​"، كذلك فإن الساعات الذكية ستكون ذات استهلاك أكثر كفاءة للبطارية، إلا أنه لا توجد مزيد من المعلومات عن الساعة الذكية الجديدة.

 

 

 

"​آبل​" تستخدم الطائرت من دون طيار لتحسين خدمة الخرائط ​Apple​ Maps

 

أكدت شركة "آبل" في بيان مقدم من المتحدث الرسمي أنها تجمع ​صور​ًا جوية وأرضية حول العالم لتحسين خدمة Apple Maps. وأضاف البيان بأن الشركة ستبدأ قريبًا في إلتقاط صور جوية إضافية في مناطق محددة بإستخدام ​الطائرات​ بدون طيار.

تم إطلاق خدمة Apple Maps في البداية مع الكثير من الدعاية والتوقعات حيث بدا أن الشركة قد تكون أنشأت خدمة منافسة لخدمة Google Maps. لسوء الحظ، كان الإطلاق سيئًا بحيث كشف المستخدمين عن العديد من الأخطاء الموجودة في التطبيق، مما أدى إلى إعتذار "آبل" عن ذلك علانية لدرجة أنها إقترحت على عملائها إستخدام بعض الخدمات المنافسة، بما في ذلك Google Maps نفسها.

لقد تحسنت خدمة Apple Maps كثيرًا منذ ذلك الحين، وقد وسعت الخدمة لتوفر أيضا الخرائط الداخلية للمزيد من المواقع والأسواق. ومع ذلك، هناك مخاوف بشأن ​الخصوصية​ خاصة مع الطائرات من دون طيار التي تحلق فوق المناطق، ولكن صرحت شركة "آبل" بخصوص هذا الموضوع بالقول : "آبل ملتزمة بحماية خصوصية الأشخاص بما في ذلك معالجة هذه البيانات لإخفاء الوجوه ولوحات الترخيص قبل النشر".

 

 

 

"​أمازون​" تخطط لإستخدام المساعد الرقمي "​Alexa​" للصحة والسلامة

 

أوضح تقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع "CNBC"، فيبدو أنه حصل على وثيقة تشير إلى أن شركة "أمازون" قامت بإنشاء فريق الصحة والسلامة "Health & Wellness" داخل قسم "Alexa" التابع لها. ويبدو أن هذا يشير إلى أن شركة "أمازون" قد تكون مهتمة بطريقة بما بالإستفادة من "Alexa" لتقديم المزيد من الميزات والوظائف الصحية للمستخدمين. ومن غير الواضح ما الذي نتحدث عنه بالتحديد، ولكن يبدو أن المهمة الرئيسية للفريق هي جعل المساعد الرقمي Alexa أكثر فائدة في مجال ​الرعاية الصحية​.

ومع ذلك، قد نكون قد ألقينا نظرة على خطط شركة "أمازون" من قبل، لأنه في العام 2017 عملت شركة "أمازون" مع شركة "Merck" لتطوير مهارات من أجل المساعد الرقمي "Alexa" لمساعدة الناس على إدارة ​مرض السكري​ لديهم. حتى أنها قامت بإنشاء مسابقة للمطورين لإنشاء المهارات المناسبة، لذلك فمن الواضح أن شركة "أمازون" لديها خطط لجعل "Alexa" مفيدًا جدًا للمستخدمين في مجال الرعاية الصحية أيضًا.

ربما يمكن إستخدام "Alexa" لتذكير المستخدمين بأخذ أدويتهم، أو ربطه مع الأجهزة الصحية بحيث يمكنه تنبيه المستخدمين إلى التغييرات في صحتهم، وتحديد مواعيد الطبيب، وما إلى ذلك.