أوضح تقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع "CNBC"، فيبدو أنه حصل على وثيقة تشير إلى أن شركة "​أمازون​" قامت بإنشاء فريق الصحة والسلامة "Health & Wellness" داخل قسم "​Alexa​" التابع لها. ويبدو أن هذا يشير إلى أن شركة "أمازون" قد تكون مهتمة بطريقة بما بالإستفادة من "Alexa" لتقديم المزيد من الميزات والوظائف الصحية للمستخدمين. ومن غير الواضح ما الذي نتحدث عنه بالتحديد، ولكن يبدو أن المهمة الرئيسية للفريق هي جعل المساعد الرقمي Alexa أكثر فائدة في مجال ​الرعاية الصحية​.

ومع ذلك، قد نكون قد ألقينا نظرة على خطط شركة "أمازون" من قبل، لأنه في العام 2017 عملت شركة "أمازون" مع شركة "Merck" لتطوير مهارات من أجل المساعد الرقمي "Alexa" لمساعدة الناس على إدارة ​مرض السكري​ لديهم. حتى أنها قامت بإنشاء مسابقة للمطورين لإنشاء المهارات المناسبة، لذلك فمن الواضح أن شركة "أمازون" لديها خطط لجعل "Alexa" مفيدًا جدًا للمستخدمين في مجال الرعاية الصحية أيضًا.

ربما يمكن إستخدام "Alexa" لتذكير المستخدمين بأخذ أدويتهم، أو ربطه مع الأجهزة الصحية بحيث يمكنه تنبيه المستخدمين إلى التغييرات في صحتهم، وتحديد مواعيد الطبيب، وما إلى ذلك.