أكدت وحدة "​جنرال موتورز​" الكورية الجنوبية أنها ستعود إلى تحقيق أرباح بحلول عام 2019 وأنها ستستثمر 2.8 مليار دولار في سيارة دفع رباعي صغيرة جديدة فضلاً عن سيارة "​كروس​ أوفر" للسوق المحلي وللتصدير.

وجاء ذلك في أعقاب توقعات للوحدة المضطربة من بنك كوريا للتنمية المملوك للدولة والذي قال إن الوحدة ستتحول للربحية عام 2022 مع التخفيض في تكاليف العمالة.

وأعلنت "جنرال موتورز" الشهر الماضي عودتها إلى الربحية عام 2019 من خلال تخفيضات سنوية في النفقات تتراوح بين 400 مليون إلى 500 مليون دولار عن طريق إغلاق المصانع وخفض العمالة.

واتفقت كل من "جنرال موتورز" و​كوريا الجنوبية​ على صفقة إنقاذ بقيمة 7.15 مليار دولار تشمل ملياري دولار من ​الإنفاق​ الرأسمالي من قبل الشركة و​مبادلة​ ​الديون​ مقابل الأسهم بقيمة 2.8 مليار دولار للقروض القائمة التي تدين بها "جنرال موتورز" للشركة الأم.

وسوف تصمم وتصنع وحدة الشركة في كوريا الجنوبية ​سيارة رياضية​ صغيرة متعددة الاستخدامات وأخرى كروس أوفر جديدة للمستهلكين الكوريين وللتصدير إلى الأسواق الأخرى، كما تخطط أيضًا لتصنيع محرك صغير عامل بالبنزين بثلاث أسطوانات يعمل بكفاءة في استهلاك الوقود.