"وايمو" تكشف عن سيارات أجرة بدون سائق في غضون أشهر

 

تتجه شركة ​السيارات​ ​ذاتية القيادة​ "وايمو" المملوكة لشركة "غوغل" إلى مدينة فينيكس قبل نهاية العام لطرح سيارات أجرة بدون سائق، إذ كشف الرئيس التنفيذي جون كرافسيك، عن خطط الشركة لتوسيع رحلاتها باستخدام السيارة ذاتية القيادة لتكون متاحة إلى عدد من السكان فى غضون بضعة أشهر فقط.

وقامت "وايمو" باختبار التقنية على الطرق العامة فى المنطقة الحضرية من خلال برنامج "early riders"، لكن سرعان ما سيتمكن أى شخص من تنزيل التطبيق وسيحظى بجولة داخل السيارة ذاتية القيادة. ويشير الإعلان الأخير إلى أن الشركة يمكنها الآن قيادة السباق لتطوير السيارات ذاتية القيادة في ​الولايات المتحدة​، حيث تتنافس شركات عدة على وضع الخطة المستقبلية الخاصة بها، ووفقا لكرافسيك فإن خدمة سيارات "وايمو" بدون سائق سوف تكون متاحة للجمهور في فينكس في وقت لاحق من هذا العام.

وبعد أن يحجز الركاب رحلة عبر التطبيق، يقول إن سيارة ستصل إليهم وسترسلهم إلى وجهتهم بدقة فائقة، ويقول المدير التنفيذي أن شركة "وايمو" تخطط لإقامة شراكات مع شركات أخرى فى المنطقة لتنفيذ خططهم.

 

 

"Galaxy S8 Lite" باللونين الأحمر والأسود

 

تم تسريب مجموعة من ​الصور​ الرسمية للهاتف "Galaxy S8 Lite"، وهي الصور التي تكشف عن تصميم الهاتف، وتؤكد قدوم هذا الهاتف بإثنين من الألوان على الأقل، وهما اللون الأحمر والأسود. وهذه الصور تعرض فقط تصميم الواجهة الخلفية للهاتف، وهي الواجهة التي ستكون مماثلة للواجهات الخلفية الخاصة بالهاتفين "Galaxy S8" و"+Galaxy S8".

وسيضم الهاتف "Galaxy S8 Lite" بدوره واجهة خلفية مغطاة بالزجاج، ومستشعر لبصمات الأصابع بجانب ال​كاميرا​ وليس أسفلها.

وقد تردد بأن الهاتف "Galaxy S8 Lite" سيضم معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 660، و​ذاكرة عشوائية​ بحجم 4GB، وذاكرة داخلية بحجم 64GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن ​بطارية​ بسعة 3000mAh، وكاميرا خلفية بدقة 12 أو 16 ميغابكسل. وبطبيعة الحال، فمن المرجح أن يأتي هذا الهاتف كذلك بشكل مسبق مع نظام ​الأندرويد​ 8.0 Oreo.

عندما يتعلق الأمر ب​الشاشة​، فقد قيل بأن الهاتف "Galaxy S8 Lite" سيأتي بدوره مع شاشة بحجم 5.8 إنش، ولكن سيتم تقليص الدقة إلى +FullHD.

 

 

شركة "​آبل​" تسجل براءة إختراع ل​ساعة ذكية​ مع تصميم دائري

 

كشفت براءة إختراع تم إكتشافها مؤخرًا أن شركة "آبل" قد خططت لساعة ذكية دائرية أو على الأقل قامت بإستكشاف مثل هذه الفكرة. وفقا لوصف "آبل" لبراءة الإختراع، فهي تقول "قد تحتوي الشاشة على مجموعة من البكسلات. قد تأتي هذه البكسلات على شكل دائري أو على شكل حافة منحنية".

ومع ذلك، نظرًا إلى أن هذه مجرد براءة إختراع، فلا يوجد ما يؤكد بأن شركة "آبل" ستقوم بتحويلها إلى منتج فعلي. ولكن حتى لو كان الأمر كذلك، فإن شركة "آبل" لن تكون أول شركة تقوم بإنشاء ساعة ذكية دائرية، فقد قامت شركة "موتورولا" بإطلاق أول ساعة ذكية دائرية قبل بضعة سنوات تحت إسم Moto 360، وقد حذت شركات أخرى مثل "​سامسونغ​" و"LG" و"Huawei" و"Asus" حذوها.

ومع ذلك، هناك ​شائعات​ تشير إلى أنه من المتوقع أن تلتزم شركة "آبل" بالتصميم الحالي للساعة الذكية ​Apple Watch​، إلا أنها قد تزيد من حجم الشاشة قليلا في نسخة 2018 من هذه الساعة الذكية.