دبي: طائرة بلا طيار لتوصيل وجبات السحور خلال ​رمضان

تعتزم "هيئة تنمية المجتمع بدبي"، التجهيز لإطلاق خدمة جديدة ومبتكرة خلال ​شهر رمضان​، حيث سيتم إيصال وجبات السحور للمساجد والأماكن المحيطة بها، عن طريق طائرات من دون طيار ستنقل نحو 10% من الوجبات.

وتأتي الخدمة ​الجديدة​ ضمن مبادرة “سحورهم علينا”، التي ينظمها مجلس شباب الهيئة.

ونقلت صحيفة "البيان" الاماراتية عن حليمة محمد، رئيس مجلس الشباب في الهيئة، قولها إن إشراك أصحاب الهمم في المبادرة، شكل أولوية قصوى، وكان لا بد من البحث عن طريقة لجعلهم مشاركين بفاعلية في توزيع الوجبات، وسيكون دور أصحاب الهمم المتطوعين الإشراف على تحميل هذه الوجبات، ومراقبة إيصالها بسلام للمستفيدين بحسب موقع العربية.

بدورة قال الشاب خلفان عبيد، مصمم أنظمة طائرات من دون طيار والقائم تقنياً على الفكرة، إنه “أمر مبتكر أن يكون هناك إصرار على وجود دور تطوعي لأصحاب الهمم، ومن ثم كانت هذه الفكرة الجديدة التي من خلالها سيتم تغذية ​الطائرة​ بالمعلومات ومن خلال خريطة للأماكن المستهدفة”.

ولفت إلى أن الطائرة لها خطوط سير محددة سلفاً، وأنه يتم خلال هذا الأسبوع التدريب عليها، فيما تم ​استيراد​ 8 ​بطاريات​ شحن لها، ومن المقرر أن تحمل الطائرة ما يقرب من 10 كيلوغرامات من وجبات السحور، ما يجعل هناك حاجة ماسة لشحن الطائرة بالطاقة باستمرار لتؤدي مهمتها على أكمل وجه.

"Your Phone" ​تطبيق جديد​ لـ"ويندوز 10" من "​مايكروسوفت​" لربط ​الهاتف الذكي​ ب​الكمبيوتر

كشفت شركة "مايكروسوفت" عن تطبيق جديد لمستخدمي نظام التشغيل "ويندوز 10" يحمل اسم "Your Phone"، وظيفته ربط ​الهواتف الذكية​ بأجهزة الكمبيوتر المكتبية، ليسمح لمستخدمي نظام "ويندوز 10" بالوصول إلى النصوص و​الصور​ والإشعارات الموجودة على هواتفهم من خلال أجهزتهم المكتبية.

وتختلف ​ميزات​ تطبيق "Your Phone" وفقًا لنظام تشغيل الهاتف الذي سيرتبط به، هل هو" ​أندرويد​" أم "iOS"، ولكن يمكن لـ"مايكروسوفت" أن تقدم ميزات أكثر بكثير لهواتف "أندرويد" التي ستتصل بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام "ويندوز10" بحيث لا تضطر إلى استخدام هاتفك أثناء العمل على جهاز كمبيوتر.

وقد قدمت شركة "ديل للحواسيب هذا المفهوم في وقت سابق من هذا العام عندما أعلنت عن أداة جديدة تحمل اسم "​Mobile​ Connect" ستكون متاحة على جميع أجهزتها لعام 2018 ويمكنها عرض المكالمات والإشعارات من الهواتف الذكية على جهاز الكمبيوتر.

وسيشمل تطبيق "Your Phone" من "مايكروسوفت" الوصول إلى ​الرسائل​ القصيرة والصور والإشعارات فقط في البداية. وستبدأ "مايكروسوفت" في اختبار "Your Phone" هذا الأسبوع من خلال مستخدمي أحدث نسخة معاينة من نظام "ويندوز 10" والمنضمين لبرنامج "Windows Insiders"، ومن خلال ردود الفعل ستحدد الشركة كيف سينتهي الأمر هل سيصبح "Your Phone" تطبيق مستقل أم ميزة داخل نظام "ويندوز 10"، ومن المتوقع أن يكون ذلك متاحًا مع ​تحديث​ الخريف المقبل لـ"ويندوز 10". وتختبر "مايكروسوفت" حاليًا التحديث الرئيسي التالي لنظام "ويندوز 10" والذي يحمل الاسم الرمزي "Redstone 5".

"​غوغل​" تتيح أداة "Seurat" لتحويل مشاهد الأفلام لواقع افتراضي

أعلنت شركة "غوغل" أنها أتاحت أداة "Seurat" لتكون مفتوحة المصدر، وهي الأداة التي تم تصميمها لتحويل مشاهد الأفلام عالية الجودة ثلاثية الأبعاد إلى مشاهد واقع افتراضي يمكن تشغيلها على الهاتف الذكي، وقد تم تصميمها للحد من التعقيد في مشاهد ​الواقع الافتراضي​ بالهواتف الذكية وجعلها عالية الدقة وتحسين أدائها إلى حد كبير.

و"Seurat" هي أداة برمجية تهدف إلى تقليل عدد المجسمات المستخدمة في مشاهد الواقع الافتراضي. وفي الأساس تأخذ "Seurat" جميع نقاط الرؤية المحتملة التي قد يشاهدها مستخدم الواقع الافتراضي في نطاق حركته المحدودة وتزيل المشاهد ثلاثية الأبعاد التي لن يتمكن من رؤيتها فتصبح وكأنها غير موجودة في المشهد من الأساس.