أطلقت شركة "​غوغل​" الإصدار النهائي الأول لنظام تشغيل الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت والمعروفة باسم إنترنت الأشياء "IoT" والذي يحمل اسم "Android Things OS 1.0" ليتمكن جميع ​المطورين​ والشركات من استخدامه.

ويعد نظام "Android Things" نسخة مصغرة من نظام التشغيل "​أندرويد​" ولكنها صممت خصيصًا لتشغيل أجهزة إنترنت الأشياء، وبالتالي يُمكن لمطوري "أندرويد" الدخول إلى عالم إنترنت الأشياء أسرع من أي وقت مضى.

وأعلنت "غوغل" أيضًا أن نظام "Android Things 1.0" يدعم الآن 4 وحدات معالجة مخصصين لأجهزة إنترنت الأشياء وهما: وحدتين من شركة "​كوالكوم​"، "SDA212" و"Qualcomm SDA624"، وحدة من شركة "​ميديا تيك​" هي "​MediaTek​ MT8516"، والأخيرة من شركة "NXP" هي "NXP i.MX8M".

بالإضافة إلى استمرار دعم وحدتي "Raspberry Pi 3 Model B" و"NXP i.MX7D" لتتمكن من تصميم نماذج منتجاتك واختبارها، لكنها لن تستمر في دعم وحدة "NXP i.MX6UL".

ويتم اعتماد هذه الوحدات مع دعم مضمون طويل الأجل لمدة 3 سنوات، ما يجعل من السهل إدخال النماذج الأولية إلى السوق. وستتوفر الأدوات التطويرية والتصميمات المرجعية لهذه المواد خلال الأشهر القادمة.