بحثت اللجنة الإقتصادية المشتركة السورية الكورية الشمالية التي عقدت دورتها العاشرة في دار البرلمان بالعاصمة بيونغ يانغ اليوم تطوير ​التعاون الاقتصادي​ والعلمي والفني والتجاري بين البلدين ومشاريع مذكرات التفاهم والاتفاقات التي سيتم إبرامها خلال الدورة.

وأكد وزير الاقتصاد الخارجي في ​كوريا الشمالية​ كيم يونغ جيه رئيس الجانب الكوري خلال الاجتماع أهمية توثيق علاقات الصداقة العريقة بين البلدين.

وأشار يونغ جيه إلى أن لقاء القمة الذي تم منذ أيام بين الرئيس كيم يونغ أون ونظيره الجنوبي مون جيه إن كان لتحقيق التصالح بين الشمال والجنوب وبداية عصر جديد من الازدهار للأمة الكورية.

بدوره أكد وزير المالية السوري، د. مأمون حمدان، رئيس الجانب السوري أن انعقاد الدورة العاشرة جاء تجسيدا للعمل الكبير الذي بدأه القادة الأوائل والذي يستمر الآن برعاية ​بشار الأسد​ والرئيس كيم يونغ أون.

وكان وزير المالية ومعاون وزير الاقتصاد و​التجارة الخارجية​ السوري، د. بسام حيدر، بحثا صباحاً مع مدير شركة ابتكار للتجارة الالكترونية، هان سونغ تشول، التعاون في مجال التبادل الالكتروني للمعلومات وقدم المسؤول الكوري شرحا لكيفية الاستفادة من ابتكار ​التجارة الالكترونية​ وعرض إمكانية التعاون مع سوريا في هذا المجال.

وبحثت المجموعة التنفيذية التي ضمت معاونة رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي، ثريا الإدلبي، ومدير عام هيئة الاستثمار في سوريا، مدين دياب، مشاريع مذكرات التفاهم والاتفاقات التي سيتم ابرامها في مجالات ​الصناعة​ والاستثمار والبناء والعمل والتعليم و​الجمارك​ وصناعة الأقراص المدمجة والخطوط الجوية والكهرباء.