"​فيسبوك​" تقوم بإطلاق مكبرات الصوت الذكية التابعة لها عالميًا

ذكرت قناة "CNBC" أن "فيسبوك" تفكر في بيع مكبرات الصوت الذكية الخاصة بها على الصعيد العالمي قبل إطلاقها في ​الولايات المتحدة الأميركية​. قد يساعد ذلك هذه المنتجات على تجنب التدقيق الإضافي في القضايا المتعلقة بخصوصية المستخدمين من قبل السياسيين والمستخدمين أنفسهم.

"​اَبل​" تجمع البيانات من أجل ​خدمة الخرائط​ "​Apple​ Maps"

كشفت شركة "آبل" عن خططها وتواريخها الخاصة عندما ستسافر لجمع البيانات من أجل خدمة الخرائط Apple Maps الخاصة بها. وتعمل شركة "آبل" على قيادة السيارات حول العالم لجمع البيانات التي سيتم إستخدامها لتحسين خدمة "Apple Maps"، وسيتم نشر بعض هذه البيانات في ​تحديث​ات "Apple Maps المستقبلية".

بالنظر إلى أن الطرق تتغير من حين لآخر ويتم فتح طرق جديدة، فهذه هي بعض البيانات التي ستحتاجها شركة "آبل" بوضوح لمواصلة تحديث خدمة الخرائط الخاصة بها. كما تم التكهن بأن هذه المبادرة يمكن أن تكون جزءًا من خطة شركة "آبل" لإنشاء خدمة التجول الإفتراضي الخاصة بها والتي تشبه خدمة "Google Street View".

"فيسبوك" تقدم ميزة "Clear History" لتعزيز خصوصية المستخدمين

قامت "فيسبوك" بإطلاق أداة جديدة للخصوصية تدعى "Clear History"، التي تم إستلهامها من الطريقة البسيطة التي تتيحها متصفحات ​الويب​ للمستخدمين لمسح ملفات الكوكيز وسجل التصفح.

وتكمن الفكرة وراء هذه الميزة في منح المستخدمين التحكم الكامل في الوقت الذي يريدون فيه مسح سجلهم وجميع ملفات تعريف الإرتباط المعروفة إختصارًا بإسم Cookies.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" ​مارك زوكربيرغ​ أنه يتم حاليا إنشاء نسخة من هذه الميزة من أجل "فيسبوك" وأنها ستكون بسيطة من حيث التحكم بحيث يمكن للمستخدمين إستخدامها على ​الفيسبوك​ لمسح سجل التصفح الخاص بهم والذي يتضمن ما قاموا بالنقر عليه، ومواقع الويب التي قاموا بزيارتها، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى التي قاموا بها.

وبمجرد إطلاق هذه الميزة، سيتمكن المستخدمون من رؤية المعلومات حول ​التطبيقات​ ومواقع الويب التي تفاعلوا معها على "فيسبوك". وسيكون بإمكانهم بعد ذلك استخدام هذه الأداة لمسح تلك البيانات من حساباتهم. وستمكنهم هذه الأداة أيضًا من تعطيل خيار تخزين هذه المعلومات على هذا الحساب في المقام الأول.

لكنه نظرًا إلى أن حذف ملفات تعريف الارتباط في المتصفح قد تجعل تجربة التصفح أكثر سوءًا في بعض الجوانب حيث يتعين على المستخدمين تسجيل الدخول مرة أخرى إلى مواقع الويب وإعادة إعداد بعض الأشياء، فسيحدث ذلك أيضًا على "فيسبوك". ويضيف مارك زوكربيرغ : "تجربة فيسبوك الخاصة بك لن تكون جيدة عندما لا يكون الموقع قادرًا على معرفة تفضيلاتك".