بحث رئيس الاتحاد العمالي العام ​بشارة الأسمر​، في مقر الاتحاد، مع نقيب الوسطاء الاستشاريين ​وليد موسى​ في الأزمة السكنية القائمة.

واشار بيان "ألاتحاد" الى انه "جرى تقييم إيجابي لحل مشكلة أصحاب القروض الموافق عليها من المصارف، والتوافق على مبلغ الألف مليار ليرة من وزارة المال لدعم القروض السكنية بواسطة المؤسسة العامة للاسكان، وذلك في الاجتماع الذي عقد مع رئيس الحكومة سعد الحريري ومشاركة وزير المال علي حسن خليل، ووزير الشؤون الاجتماعية بيار أبو عاصي، ومدير عام المؤسسة الوطنية للاسكان روي لحود".

وتوافق رئيس الاتحاد ونقيب الوسطاء الاستشاريين على أن "أي خطة إسكانية وطنية شاملة يجب أن تتولاها وزارة الإسكان بعد إعادة إحيائها مع قيام حكومة جديدة بعد الانتخابات النيابية في السادس من أيار، وتوضع في تصرف هذه الوزارة عدد من أملاك الدولة ومشاعاتها ومشاعات البلديات ومختلف أنواع المشاعات بما يسمح بتوفير المسكن اللائق لجميع اللبنانيين أيا كان دخلهم وخصوصا للعمال وذوي الدخل المحدود حفاظا على الاستقرار الاجتماعي على أن يترافق ذلك مع إقرار قانون عادل للايجارات يحمي المستأجرين القدامى وينصف صغار المالكين".

وجرى الاتفاق على "استمرار التعاون والتنسيق بين الاتحاد العمالي العام ونقابة الوسطاء الاستشاريين العقاريين في كل ما يخدم هذه الخطة الإسكانية".