"نيسان" تطرح "Terra" الكروس أوفر الشهيرة

استعرضت "نيسان" في ​بكين​ مؤخرا أحدث نموذج من سيارات "Terra" الكروس أوفر الشهيرة.

وزودت نيسان نماذج "Terra" المخصصة للسوق الصينية بقمرة تتسع لـ 5 ركاب، ومحركات بسعة 2.5 لتر بعزم 181 حصانا.

أما النماذج المخصصة للأسواق الأخرى فزودت بمحركات "dCi" بسعة 2.3 لتر وعزم 163 و190 حصانا، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 7 مراحل، وقمرة تتسع لـ 7 ركاب.

كما شملت "Terra" الجديدة العديد من التعديلات التي طالت المصابيح، إذ أضحت أكثر عصرية بفضل تقنيات LED، والمقصورة الداخلية التي باتت أكثر راحة وعملية بفضل أنظمة التحكم الكهربائية بالمقاعد، والشاشات الحديثة التي تعمل باللمس وتمكن المستخدم من التحكم بأنظمة المولتيميديا وتقنيات السيارة.

"ستارشيب" تطلق ​روبوتات​ ​ذاتية القيادة​ لتوصيل الطلبات للشركات

أطلقت شركة "ستارشيب تكنولوجيز" روبوتات ذاتية القيادة من أجل خدمة توصيل تجارية واسعة النطاق تستهدف الشركات والجامعات في ​أوروبا​ والولايات المتحدة. وخلال الأشهر الثلاثة الماضية، كانت الروبوتات تقوم بتوصيل ​المواد الغذائية​ والأدوات المكتبية في مساحة محددة 4.3 فدان داخل حرم شركة البرمجيات "Intuit" في ​كاليفورنيا​.

ويستخدم العاملون في الشركة تطبيق "Starship" لاختيار الطعام الذي يرغبون في طلبه وتحديد موقعهم على الخريطة حيث يجب أن يتم التوصيل، وذلك بطريقة مشابهة للطريقة التي يعمل بها تطبيق "أوبر". ولا تدخل الروبوتات المباني ولكن يمكنها الوصول حتى الباب ويمكن فتحها باستخدام التطبيق، وقد بلغ متوسط وقت عملية التسليم في "Intuit" ما معدله 17 دقيقة.

"الكرسي الطائر" أحدث وسائل النقل الفرنسية لمشاهدة الآثار من الأعلى

توصل موقع "فلاي فيو" الفرنسي إلى استخدام وسيلة تكنولوجية حديثة هي عبارة عن كرسي طائر يستقله عشاق المغامرات، حيث يرتدون نظارة ثلاثية الأبعاد قبل أن يحلقوا لمشاهدة المواقع الأثرية الفرنسية في مدينة ​باريس​ لمدة 13 دقيقة من الأعلى.

وتبلغ قيمة تذكرة هذا الكرسي 15 يورو، وقد جذبت العديد من عشاق الآثار من ​الشباب​ الفرنسيين الذين يعشقون المغامرات الغريبة والتي تقام للمرة الأولى.