انخفضت الطلبات الجديدة لمخصصات البطالة في ​الولايات المتحدة​ إلى أدنى مستوى لها في أكثر من 48 سنة في الأسبوع الماضي ، مما يشير إلى أن تباطؤ نمو الوظائف في آذار كان مؤقتًا على الأرجح.

وذكرت وزارة العمل الاميركية أن المطالبات الأولية لاستحقاقات البطالة في الولايات المتحدة انخفضت 24 الفاً حيث استقرت عند 209 الاف كمعدل موسمي للأسبوع المنتهي في 21 نيسان الماضي، وهو أدنى مستوى له منذ كانون الاول 1969. وتمت مراجعة بيانات الأسبوع السابق لعرض 1000 طلب إضافي تم تلقيه أكثر مما تم الإبلاغ عنه سابقًا.

وتوقع ​اقتصاديون​ استطلعت "​رويترز​" آراءهم تراجع المطالبات إلى 230 ألفا في الأسبوع الأخير. ويبدو أن المطالبات قد استقرت بعد تقلب الأسعار في الأسابيع الأخيرة بسبب توقيتات مختلفة لعطلة عيد الفصح وعطلات الربيع المدرسية.

وأضاف الاقتصاد 103 آلاف وظيفة جديدة في آذار، وهو أقل عدد خلال ستة أشهر. وقد تجاهل الاقتصاديون المكاسب المتواضعة التي حققوها في أعقاب الزيادة الكبيرة في ​التوظيف​ في شباط.

ويعتبر سوق العمل قريباً أو عند التوظيف الكامل حيث بلغ ​معدل البطالة​ أدنى مستوى له في 17 عاما عند 4.1% ، ليس بعيدا عن توقعات ​الاحتياطي الفيدرالي​ البالغة 3.8% بنهاية هذا العام.

وقالت وزارة العمل الاميركية ان ادعاءات مين و​كولورادو​ قدرت الاسبوع الماضي. وقالت أيضا إن إجراءات أخذ المطالبات في ​بورتوريكو​ وجزر فيرجن لم تكن قد عادت إلى طبيعتها بعد أن دمر الإعصاران إيرما وماريا أراضيهما في العام الماضي.

كما انخفض المتوسط المتحرك للمطالبات الأولية لأربعة أسابيع ، والذي ينظر إليه على أنه مقياس أفضل لاتجاهات سوق العمل في الوقت الذي يتذبذب فيه معدل التذبذب من أسبوع إلى أسبوع ، من 2250 إلى 229.250 في الأسبوع الماضي.

كما أظهر تقرير المطالبات أن عدد الأشخاص الذين حصلوا على مخصصات بعد أسبوع من المساعدة انخفض من 29 الف إلى 1.84 مليون في الأسبوع المنتهي في 14نيسان. وتراجع المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع لما يسمى بالمطالبات المستمرة بـ 750.9 إلى 1.85 مليون ، وهو أدنى مستوى منذ كانون الثاني 1974.

وغطت بيانات المطالبات المستمرة أسبوع المسح المنزلي الذي سيتم حساب معدل البطالة في شهر نيسان .

كما انخفض متوسط المطالبات المستمرة لمدة أربعة أسابيع 13000 بين أسابيع المسح الأسري في آذار ونيسان ، مما يشير إلى تغيير طفيف في معدل البطالة. تم تعليق معدل البطالة عند مستواه الحالي لمدة ستة أشهر متتالية.