تمكنت ​سويسرا​ خلال الفترة الأخيرة في نيل مركز عالمي متميز للعملات الإلكترونية، وذلك نتيجة للازدهار والتطور والتقدم الكبير الذي تشهده مراكز تعدين هذه العملات في السوق المحلي، حيث أنه من المعروف عن سويسرا أن البنوك بها تعتبر الأفضل في سوق المال العالمي، الأمر الذي يعمل على جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

ووفقاً لما أعلنته "برايس ووترهاوس كوبرز" التي تعتبر أكبر شركة في العالم للخدمات المهنية، أنه خلال الأعوام القليلة الماضية قامت سويسرا باحتضان 4 عملات رقمية من أصل 10 عملات، لتصبح أكبر دولة في جميع أنحاء العالم تشكل منطلقاً ومنبعاً لهذه العملات.

ومن الأشياء التي جعلت من سويسرا واحدة من المراكز العالمية للعملات الإلكترونية هي امتلاكها نظام مصرفي ممتاز، بالإضافة إلى النظام الضريبي المنخفض، العملات التجارية المالية المعروفة، فضلا عن المراكز المالية النخبوية، كل هذه الأشياء ساعدت سويسرا في أن تصل إلى هذه المكانة المرموقة.

وعلى نفس النهج الذي تسير عليه منطقة وادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا الأميركية، تحلم سويسرا بأن تصل إلى نفس المكانة ولكن في مجال العملات الإلكترونية، حيث تريد أن تصبح "وادي العملات الرقمية".

وفي الفترة الأخيرة استطاعت سويسرا أن تحقق ما كانت تهدف إليه فيما يخص توسيع "كريبتو فالي" التي تضم حوالي 15 شركة متخصصة في تكنولوجيا سلسلة الكتل، وذلك حسب ما أعلن عنه وزير الاقتصاد السويسري الذي منح المشروع اسم "كريبتو نيشن".

ومن الجدير بالذكر أن تعويض التقليص الذي حدث بشكل متزايد في القطاع المصرفي التقليدي في الدولة، هو الهدف الأسمى الذي تريده الحكومة السويسرية من خلال التركيز بأكبر شكل ممكن على جذب الاستثمار على العملات الرقمية.