"​ديزني​" تطور السترة الذكية "Force Jacket" لهواة ​ألعاب​ ​الواقع الافتراضي

تعاونت شركة "ديزني" للأبحاث مع "​معهد ماساتشوستس​ لل​تكنولوجيا​" و"جامعة كارنيغي ميلون" من أجل تطوير سترة ذكية مخصصة لمحبي ألعاب وتقنيات الواقع الافتراضي تُسمى "فورس جاكت" (Force Jacket)، لتُمكنهم من الشعور بكل ما يحدث لهم داخل الواقع الافتراضي أو ​الواقع المعزز​.

وتتصور "ديزني" أنّ السترة ستستخدم مع ​نظارات​ الواقع الافتراضي من أجل تجارب أكثر إثارة أثناء ممارسة اللعب نظرًا لقدرتها على محاكاة العناق أو التعرض للضرب أو اللكم وقدرتها على الإحساس بثعبان يتسلل عبر الجسم، حيث تتكون السترة من وسائد هوائية مزودة بمستشعرات حركة وضغط يمكن من خلالها أن تشعر بكل ماتراه داخل ألعاب الواقع الافتراضي.

قد زود الباحثون سترة "Force Jacket" بـ26 وسادة هوائية موزعة على الظهر والجانبين والذراعين ومدعومة بمستشعرات الحركة والضغط لتوفير ذبذبات موجهة بقوة وبإشارات عالية التردد عند انتفاخ الوسائد الهوائية أو تفريغها لتعطي المستخدم شعورًا بأنه يتلقى صدمات حقيقية أثناء ممارسة اللعب، ويمكن التحكم في سرعة وقوة ومدة ​التضخم​ و​الانكماش​ للوسائد الهوائية باستخدام محرر برامج تأثيرات لمسية.

"Maverick" ​روبوت​ لطلاء الجدران بكل سهولة في دقائق

ابتكر فريق "MIST" المكون من طلاب الهندسة في جامعة "واترلو" الكندية، روبوتا ذكيا جديد أطلقوا عليه اسم "Maverick"، يمكنه طلاء جدران ​المنازل​ بدقة مذهلة، فهو مزود بأجهزة استشعار تجعله إنسان آلى مستقل بالكامل. ويعتقد الفريق أن مهنة طلاء جدران المنازل أصبحت جاهزة للاختفاء، مشيرين إلى أن هناك أكثر من 5 آلاف إصابة مرتبطة بدهان المباني كل عام، مع إنفاق 1.5 مليار دولار على الرسامين سنويًا في ​أميركا​ الشمالية.

وأشار الفريق الى أن عملية الطلاء اليدوى التقليدية بطيئة ومكلفة وغير فعالة وخطرة، لذا ف​الروبوت​ "Maverick" سيمكنه التخفيف من بعض هذه المشاكل. ويستخدم الروبوت تكنولوجيا الخرائط ورمحًا يشبه المصعد لرش الطلاء إلى أعلى وأسفل الجدران، كما أنه مزود بمنصة ونظام ذراع ورذاذ للسماح له بالطلاء.

"​Belkin​" تطلق منصة شحن لاسلكية لهواتف "​أيفون 8​" و"8 بلس" و"X"

كشفت شركة "بلكين" (Belkin)، المتخصصة في إكسسوارات الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة، عن لوحة شحن لاسلكية جديدة، لأجهزة "أيفون 8" و"iPhone 8 Plus" و"iPhone X"، والتي تضم أحدث تقنياتها للشحن اللاسلكي.

وأشار نائب مدير الشركة ستيف مالوني الى أن لوحة الشحن الجديدة توفر أفضل حلول الشحن اللاسلكي السريع للمستخدمين، الذين يفضلون هذا النوع من الشحن، مضيفا أنه يمكن للجهاز شحن مستويات تصل إلى 7.5 واط للأجهزة المتوافقة.

وكانت الشركة قد أجرت في وقت سابق دراسة حول مستخدمي الأجهزة التي تمتلك ميزة الشحن اللاسلكي، وذلك لفهم سلوك الشحن اللاسلكي لدى المستخدمين وتفضيلاتهم خلال استخدام هذه المنتجات.