تعتزم شركة الطيران الاقتصادي الآيسلندية "واو إير" دفع مبلغًا من المال لشخصين، كي يجعلا من مدينة ركيافيك مقر إقامتهما الرئيسي وقاعدة انطلاق للقيام برحلات قصيرة إلى مجموعة مختارة من 38 وجهة للخطوط الجوية، خلال موسم الصيف.

وفي كل وجهة يذهب إليها الثنائي، سيكون عليهما استكشاف المأكولات المحلية المفضلة، والمعالم الثقافية، والمواقع الطبيعية، والحياة الليلية، ووسائل النقل، وإنشاء دليل رقمي يركز على كيفية الاستمتاع بهذه الفرص أثناء السفر بميزانية محدودة.

وبحسب موقع "بزنس إنسايدر"، يجب أن يشكل الدليل الرقمي، تدوين بمقاطع الفيديو، وقصص عبر منصة "​إنستغرام​"، و​صور​، وأشكال أخرى إبداعية للاستعراض الرقمي، وسيكون على المغامرين خوض ثمانية رحلات، تتراوح مدة كل رحل من يومين إلى أربعة أيام إلى أي من وجهات "واو إير" إضافة إلى أربع رحلات على الأقل داخل آيسلندا.

وتشمل ​الرحلات​ الخارجية ​مدن​ مثل ​برشلونة​ و​برلين​ و​مونتريال​ و​نيويورك​ و​باريس​، ويجب أن تتم جميع الرحلات خلال مدة 10 أسابيع تبدأ من 1 حزيران المقبل، وتبحث الشركة عن اثنين من صانعي المحتوى المبدعين للقيام بهذه المهمة أو واحد فقط مع السماح له باصطحاب صديق أو أحد الوالدين.

وستتكفل "واو إير" بجميع النفقات لتغطية نشاطات السفر والتنقل وأماكن الإقامة، وعلاوة على ذلك ستدفع لكل منهما مبلغًا شهريًا قيمته 4 آلاف دولار، وفقًا لما أدلت به الشركة لـ"سي إن بي سي".