"​إيرباص​" تستعد لإطلاق طائرة ركاب كهربائية في 2020

أورد موقع "Air&Cosmos" أن شركة "إيرباص" الأميركية تستعد لإطلاق طائرة ركاب كهربائية عام 2020.

وجاء في مقال نشره الموقع أن المشروع الذي أعلنت عنه "إيرباص" مع شركتي "​رولز رويس​" و"​سيمينز​"، في كانون الثاني الفائت، يتم في إطاره العمل على تصنيع طائرة ركاب متوسطة الحجم تعمل بمحركات كهربائية صديقة للبيئة، حيث ستبنى هذه ​الطائرة​ على أساس ​طائرات​ BAe 146، وستزود بمحرك كهربائي باستطاعة 2 ميغاواط.

ومن المفترض أن تتولى كل من الشركات الثلاث مهمة معينة في تطوير الطائرة، فـ"إيرباص" ستشرف على تكامل عمل المحرك مع أنظمة ​توليد الكهرباء​، بالإضافة إلى التحكم بأنظمة الطيران، أما "رولز رويس" فستتولى تطوير معظم أجزاء المحرك، فيما ستشرف سيمينز على نظم التحكم الإلكتروني.

وقد تكون النرويج من أول الزبائن المتوقعين لشراء هذا النوع من ​الطائرات​، حيث أعلنت منذ مدة عن تطوير برنامج "الانتقال إلى ​الطاقة​ الكهربائية" الذي سيطال مختلف مجالات النقل بما في ذلك الطيران.

ماسك يغرّد واعدًا العالم بولادة "تنين روبوت"!!

تميز الملياردير، إيلون موسك، بعادة مشاركة الأفكار "الساذجة" مع الملايين من متابعيه على "​تويتر​"، مثل بناء قاذفات اللهب وحفر الأنفاق، كما سعى دائما لجعلها حقيقة واقعة. ولهذا السبب، ربما لا يمكن تجاهل أحدث تغريدة له، إذ قدم فيها وعدا بتصميم "تنين سايبورغ" وهو عبارة عن كائن يتألف من مكونات عضوية وبيو-ميكاترونية.

وأعلن المدير التنفيذي لشركة "​تسلا​" و"​سبيس إكس​" عن هذا الأمر، ما دفع الحساب الرسمي للمسلسل الشهير "لعبة العروش" على تويتر، للرد على هذا الإعلان الغريب، بالقول: "اركع على ركبتيك أمام دنيرس تارغارين".

وفي الوقت نفسه، رد موسك محذرا سلسلة HBO: "لا تدفعني لاستخدام ليزر ​الفضاء​ الخاص بي".

وفي حين أن بعض إعلانات موسك تحققت في نهاية المطاف، مثل وعده ببيع قاذفات اللهب لتمويل طموحاته المتعلقة بمشروع حفر الأنفاق، فإن الملياردير ورجل الأعمال الناجح، معروف بنشره للقصص الطريفة على المنصة الاجتماعية.

ولم ترد تفاصيل أخرى عن تصميم "تنين سايبورغ"، على الرغم من احتمال إشارة الملياردير موسك إلى كبسولة "دراغون"، التي بنتها "سبيس إكس".

واستُخدمت كبسولات "داغون" في السابق كجزء من مهمات إمداد ​المحطة الفضائية الدولية​ بالمواد اللازمة.

"​غوغل​" ستطلق ميزة التأكد أثناء تسجيل الدخول في تطبيقات الطرف الثالث الشهر المقبل

تقدم "غوغل" خدمة تتيح للتطبيقات وخدمات ​الويب​ جعل المستخدمين يستخدمون حساباتهم في "غوغل" لتسجيل الدخول في تلك الخدمات دون الحاجة للتسجيل في المنصة نفسها أو التطبيق، وتعد هذه الخدمة شهيرة جداً وذلك لكبر قاعدة مستخدميها لذا تلجأ لها الكثير من الخدمات و​التطبيقات​ وحتى المستخدمون أنفسهم.

ولإنتشار هذه الخدمة على نطاق واسع جعل المقرصنين يرونها فرصة جيدة لإستهداف المستخدم، حيث تعمل بعض الروابط الإحتيالية على جعل المستخدمين يقوم بتسجيل الدخول مباشرة وبصمت في حسابات لا يملكونها من الأساس مما يتيح للمقرصنين التحكم فيها.

وتعتزم "غوغل" إطلاق ميزة تظهر للمستخدم ​شاشة​ ليتأكد أنه يقوم بتسجيل الدخول بواسطة حسابه بالفعل في 7 من شهر أيار من العام الحالي، وذلك كطبقة إضافية من الحماية لجعل المستخدمين يتأكدون أن أنشطتهم داخل المنصات تمت بالفعل بواسطة حساباتهم الشخصية، وتقول "غوغل" أنها تسعى لجعل هذه الميزة غير مزعجة للمستخدمين حيث أنها ستظهر مرة واحدة لكل حساب لكل جهاز.