قامت شركة "Sino" المتخصصة في بحوث السوق للتو بالكشف عن نتائجها المتعلقة بوضعية سوق الهواتف الذكية في ​الصين​ خلال الربع الأول من هذا العام. ووفقا لتلك النتائج، فيبدو أن شركة "Oppo" نجحت في قيادة سوق الهواتف الذكية في الصين بفضل شحنات بلغت 18.52 مليون وحدة، وتليها شركة "Vivo" في المرتبة الثانية بشحنات بلغت 17.34 مليون وحدة. وجاءت شركة "​آبل​" في المرتبة الثالثة بشحنات بلغت 16.8 مليون وحدة، في حين تم إدراج "Huawei" و"Honor" بشكل منفصل، حيث قامت كل منهما بشحن حوالي 14 مليون ​هاتف ذكي​.

وتهيمن ​الشركات الصينية​ على السوق المحلي، حيث تعتبر كل من "آبل" و"​سامسونغ​" هي الشركات غير الصينية الوحيدة التي تعد ضمن قائمة الشركات العشرة الأكثر مبيعا للهواتف الذكية في الصين. ولكن بالنظر إلى الدخل من المبيعات، فإن شركة "آبل" تتفوق على منافسيها بشكل كبير، حيث تحقق عائدات تقارب الشركات الثلاثة التالية مجتمعة.

وكشف المصدر أيضا عن المبيعات عبر ​الإنترنت​ في الصين، وإتضح في نهاية المطاف أن شركة "Honor" نجحت في تجاوز شركة "Xiaomi" من خلال بيع 6.29 مليون هاتف ذكي عبر الإنترنت خلال الأشهر الثلاثة الأول من هذا العام. وبلغ دخل شركة "Honor" من مبيعات ​هواتفها الذكية​ عبر الإنترنت حوالي 9 مليارات وون صيني، حيث إحتلت المرتبة الأولى بين العلامات التجارية المحلية.