إكتشف الباحثون فكرة جعل جدران المنازل حساسة للمس، لقد ذهبوا حتى إلى إبتكار نموذج أولي يدعى ++Wall والذي سيكون قادرًا على تتبع اللمس والإيماءات والإحساس بالأجسام المجاورة، وكذلك كشف وتحديد الأجهزة المجاورة والتي يمكن تشغيلها أو إيقافها عبر الجدار.

مثل هذا المسعى يبدو باهظًا بالفعل، ولكن هذا مجال آخر كان الباحثون يتطلعون إليه، حيث أرادوا إيجاد طريقة غير مكلفة للقيام بذلك. ولتحقيق هذه الغاية، إختبروا مجموعة متنوعة من الدهانات الموصلة، وحددوا كيفية إستخدامها بأفضل طريقة ممكنة، سواء كان من الضروري إستخدام المعطف الخفيف، وما إلى ذلك.

هذا مشروع مثير للإهتمام حيث يتخيل الباحثون أن ++Wall قد ينتهي به المطاف بالعمل كواجهة تحكم عملاقة، والتي يمكن إستخدامها كما ذكرنا سابقا للتحكم في الأدوات والأجهزة الموجودة في منازلنا. تخيل أن تمرر إصبعك على أي جزء من الحائط لتشغيل وإطفاء الأضواء، أو النقر المزدوج لفتح الستائر، وما إلى ذلك من المهام الأخرى. ومع ذلك، نظرًا إلى أن هذه التكنولوجيا لا تزال في المراحل الأولى من عملية التطوير، فنحن نعتقد بأنه سيتعين علينا الإنتظار لفترة قبل أن نرى هذه التكنولوجيا تشق طريقها إلى المنازل.