احتفلت مجموعة "تيبسا" الاسبانية مؤخرًا بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيسها، إذ امتدت خبرتها خلال هذه الحقبة إلى أكثر من 60 بلدًا. ويتجلى ذلك في أن نسبة حجم مبيعاتها خارج إسبانيا هي 90%، في حين تمثل ​السعودية​ والشرق الأوسط منذ البداية سوقها الرئيس الذي يمثل في الوقت الراهن نحو 40% من أنشطتها.

وتعد "تيبسا" شركة رائدة في الاستشارات الهندسية في مجالات متنوعة، كما تملك علاقة طويلة المدى مع عملائها في كل من القطاعين العام والخاص، إضافة إلى المؤسسات في دول مختلفة، مثل (أميركا، أوروبا، آسيا وكذلك الشرق الأوسط).

إلى ذلك واكبت "تيبسا" بدايات نهضة السعودية من خلال عدد من المشاريع الكبرى التي نفَّذتها بجدارة، إذ بدأت المجموعة نشاطها في السعودية عام 1978 عندما فازت بمناقصة التصميم والإشراف على جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض، فأسست "تيبسا" منذ ذلك الحين مقرها في السعودية، وعملت دون انقطاع، ونالت ثقة مختلف العملاء في مشاريع مختلفة بناء على مبدأ الشركة الرئيس: الجودة فوق كل شيء كفلسفة لعملها.

وقد شاركت "تيبسا" في عدد من المشاريع الضخمة في مختلف ميادين التنمية في السعودية، منها: في القطاع المعماري، قطاع النقل، قطاع المياه.