أعلنت "​مرسيدس​" عن سيارة دفع رباعي فاخرة جديدة في معرض بكين الدولي للسيارات لعام 2018 المنعقد حاليًا في الصين، ولكن من غير المعلوم موعد طرحها في الأسواق.

وتتميز سيارة الدفع الرباعي الفاخرة "ذي فيغن مايباخ ألتيميت" بتصميم داخلي واسع، كما يوجد بها طاقم لاحتساء الشاي حسب الطلب مخبأ في السيارة دون القلق بشأن مكان تسخين المياه.

وسيطرح الموديل كهربائياً بالكامل مع أربعة مقاعد، وقالت "مرسيدس" إن بطارية السيارة تسمح بسعة شحن تصل إلى 350 كيلوات وبشحنها لخمس دقائق سيكون للسيارة نطاقا إضافيا يصل إلى مائة كيلو متراً.

وتعد مقاعدها أعلى بكثير من غيرها من سيارات الدفع الرباعي، وذلك استجابة لرغبة العديد من عملاء الشركة في الشعور بالحماية والأمن.

وتحتوي السيارة على شاشة مزدوجة 12.3 بوصة للسائق وشاشة تعمل باللمس وأزرار تحكم باللمس على عجلة القيادة، فضلاً عن إمكانية التحكم الصوتي، التي أكدت "مرسيدس" تكيفه مع صوت المستخدم والكلمات الجديدة المستخدمة.

وتشمل نظام تحكم في درجة حرارة السيارة ومقاعد مريحة للسائق والركاب، حيث يتحكم النظام في مدى برودة السيارة أو حرارتها وإطلاق العطور وتشغيل الموسيقى، إلى جانب إمكانية التدليك في المقاعد.