الإعلان رسميا عن الهاتف "Asus Zenfone Max Pro M1"

أظهرت شركة "Asus" منذ أوائل هذا العام نواياها الواضحة للدخول بقوة إلى السوق الهندي، وهذه النوايا تتضح جليا الآن بعدما قامت الشركة التايوانية بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف "Zenfone Max Pro M1" والذي سيتم بيعه بشكل حصري من خلال المتجر الإلكتروني الهندي "FlipKart".

وفيما يخص المواصفات ​التقنية​، فالهاتف "Zenfone Max Pro M1" الجديد يضم شاشة طويلة بحجم 6 إنش وبدقة +FullHD، ومعالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 636، فضلا عن ​ذاكرة عشوائية​ بحجم 3GB أو 4GB أو 6GB. وعلاوة على ذلك، فالهاتف "Zenfone Max Pro M1" الجديد يضم ​كاميرا​ مزدوجة في الواجهة الخلفية، وكاميرا واحدة في الواجهة الأمامية.

وبالنسبة للنسختين التي تضمان 3GB و 4GB من الذاكرة العشوائية، فهما تأتيان مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ​ميغا​بكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل. أما بخصوص النسخة الأرقى والتي تضم 6GB من الذاكرة العشوائية، فهي تضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل.

وبغض النظر عن ذلك، فالهاتف "Zenfone Max Pro M1" الجديد يضم كذلك ​بطارية​ بسعة 5000mAh تدعم تقنية الشحن السريع والتي ستتيح للمستخدمين شحن هذه البطارية بالكامل في غضون ساعتين ونصف. وإلى جانب ذلك، فهذا الهاتف يأتي كذلك بشكل مسبق مع نظام ال​أندرويد​ 8.1 Oreo ومع واجهة ZenUI، كما أنه يضم مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية.

"​باناسونيك​" تكشف عن هاتف "Eluga I7" العامل ببصمة الوجه والصوت

كشفت شركة "باناسونيك" عن هاتفها الذكي "Eluga I7"، والذي يعتبر أول ​هاتف ذكي​ للشركة يوفر عرض "Full View"، فيما يضم الجهاز شاشة زجاجية منحنية عالية الدقة بقياس 5.45 بوصة، محمية بزجاج "2.5D curved glass"، ومدعومة بمعالج "​MediaTek​ MT6737H SoC".

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل "أندرويد نوغا 7.0"، ويمتلك كاميرا أمامية وخلفية 8 ميغابيكسل، مع فلاش "LED"، بالاضافة الى شريحتي اتصال، ومنفذ لإضافة كروت الممروي، مع وجود مستشعر بصمة إصبع في الخلف وبطارية قوية 4000 مللي أمبير.

كما يدعم الهاتف تقنية التعرف على الوجه والصوت، إذ يتيح للمستخدمين إلغاء قفل الجهاز بمجرد النظر إليه أو التحدث، فيما يأتي الهاتف باللون الأزرق والأسود والذهبي، وسيكون متاح للبيع ابتداءا من 24 نيسان، فيما تحاول الشركة في الوقت الراهن منافسة العديد من الشركات الأخرى التي بدأت بإطلاق ​هواتفها الذكية​.

"MEIZU" تكشف عن 3 ​هواتف ذكية​ جديدة للاحتفال بالذكرى السنوية الـ15

كشفت شركة "​Meizu​" الصينية المصنعة للهواتف الذكية عن 3 أجهزة جديدة، والتي تحمل اسم "Meizu 15" و"Meizu 15 Pro" و"Meizu 15 Lite" للاحتفال بالذكرى السنوية الـ15 على تأسيس الشركة.

وأوضحت الشركة عن هاتف "MEIZU 15" بشاشة "OLED" بقياس 5.46 بوصة ودقة عرض 1080 بكسل ومعالج "​كوالكوم​"، "Snapdragon 660"، وهو يضم كاميرا مزدوجة بدقة 20 ميغا بكسل و12 ميغا بكسل، مع أمامية 20 ميغا بيكسل، وذاكرة وصول عشوائي 4 ​جيغا بايت​ وذكرة داخلية 64 جيغا بايت، وبطارية 3000 مللي.

فيما تأتي نسخة "MEIZU 15 Pro" بشاشة "OLED" وقياس 5.95 بوصة ودقة 1440 بكسل ومعالج "​Samsung​ ​Exynos​ 8895"، وهو يضم كاميرا مزدوجة بدقة 20 ميغا بكسل و12 ميغا بكسل، مع أمامية 20 ميغا بيكسل، وذاكرة وصول عشوائي 6 جيغا بايت، وبطارية قوية 3500 مللي أمبير، ويقدم الكثير من قدرات الذكاء الاصطناعي.

أما "Meizu 15 Lite" فهو بشاشة "LCD" ذات حجم 5.46 بوصة ودقة 1080 بكسل، ومعالج "كوالكوم Snapdragon 626"، ويمتلك الهاتف كاميرا أمامية بدقة 20 ميغا بيكسل، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيغا بايت وبطارية 3000 مللي. وفيما يتعلق بالتصميم، فإن هواتف "Meizu" الثلاثة تشبه هاتف "​أيفون​ 7"، مع وجود أطراف أنحف من جميع النواحي، كما يوجد زر دائري أسفل ​الشاشة​ مجهز بميزة قراءة بصمة الاصبع.